°ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ° منتديـــات روووعــــــه °ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°

يحتوي هذا المنتدي علي الادب والشعر العريق والتثر وما قيل في الحب من غزل صريح
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 $$$$$ كل شيء عن حياة نجوم كرة القدم العالمية $$$$$$

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو جمعه
عضو متميز ...
عضو متميز  ...
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 268
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: $$$$$ كل شيء عن حياة نجوم كرة القدم العالمية $$$$$$   السبت يونيو 28, 2008 4:30 pm

كل شيء عن حياة نجوم الكرة





*** معلومات عن كل مشاهير الرياضة *** ( موضوع متجدد ).


الموضوع هذا مخصص عن المعلومات عن اللاعبين في أي رياضة.

أي عضو يدخل ممكن يحط رد فيه معلومات عن لاعب بس ما يكون مكرر .

أتمنى من الجميع المشاركة.

تقبلوا تحياتي.

ابو جمعه

انا ابدا بالمعلومات



_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو جمعه
عضو متميز ...
عضو متميز  ...
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 268
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: كل شيء عن حياة نجوم الكرة   السبت يونيو 28, 2008 4:46 pm



اولا : زيدان




زيدان اللاعب الأستثنائي : أمتع الجميع حتى نفسه .
زيدان والملقب بــ(
ZIZO ) يعتبر أحد أفضل اللاعبين الذين مروا على الكرة العالمية بشكل عام والكرة الفرنسية بشكل خاص, وهنا يحدثنا زيدان نفسه عن مسيرته الرياضية الاحترافية حتى هذه اللحظة.

كرة القدم : عاطفه ...
حصلت على أول بطاقة عضوية لي مع نادي US Saint-Henri, القريب من " لا كاستيلاني ". هذا النادي كان في منطقتنا, وأموره التنظيمية كانت من المتطوعين, والجميل أنه كان لديهم عاطفة عظيمة لكرة القدم.

مدرب نادي " سيبتيميس " روبيرت كينتينيرو تحدث مع رئيس النادي لكي أوقع له, لعبت لنادي سيبتيميس الرياضي من سن الحادية عشرة حتى الرابعة عشرة, عام 1986 لعبت العام الأول كأصغر لاعب في بطولة دوري الناشئين مع المدرب ألان ليبو. في نهاية العام استدعيت لثلاثة أيام للـCREPS ( المجمع الرياضي المحلي ) في إ** إن بروفينس.
وهناك اخترت لنادي " كان ", جون فارود لاحظني وتحدث عني لرئيس المجمع " غيليس رامبيلون ".


الأحتراف:

في البداية, ذهبت لـ( كان ) لمدة أسبوع واحد ولكنني بقيت هناك ستة أسابيع, وافق والداي على ذهابي لأنهم علموا أنني سأكون مع أشخاص مضيافين طيبين, في هذا الوقت .. أدركت أنني سأصبح لاعباً محترفاً.

كنت ألعب مع أناس محترفين طوال اليوم, وكنت أصل هدفي, لقد عملت بجد وبطريقة متحمسة, عندما كنت في السادسة عشرة " جون فيرنانديز " مدرب كان دعاني للعب مع المحترفين, في الـ1986 لعب أول مباراة في الدرجة الأولى أمام نادي " نانت " في ملعب لا بياجوير ضد فريق مارسيل دوسايي و ديدار ديشامب. كنت في السابعة عشرة ومنذ ذلك الوقت أصبحت كرة القدم عاطفتي الوحيدة.

أحرزت هدفي الأول في الثامن من فبراير عام 1991, " ألان بيدراتي " رئيس نادي ( كان ) قال أنه سيقدم لي سيارة في اليوم الذي أسجل به أول هدف لي كلاعب محترف, استلمت سيارتي الأولى الــ" Clio " الحمراء خلال حفلة حضرها معظم اللاعبين.
في نهاية الموسم وصل النادي للمركز الرابع وتأهل لكأس الاتحاد الأوروبي, ولكن الموسم الذي تلاه لم يكن بتلك الجودة فقد خرجنا من هذه البطولة الأخيرة وهبطنا للدرجة الثانية, أخيراً وليس آخراً في" كان " قابلت زوجتي " التي كانت راقصة.



صداقه:

بعد موسم 91-92 المتواضع المستوى قررت أن آخذ خطوة للأمام فانتقلت لنادي " بوردو ", عرض علي رونالد كوربيس التوقيع له لمدة 4 سنوات, " بيرنارد تيبي " و " أولمبيك مارسيليا " أرادا شرائي أيضاً لكنهم لم يصروا, وفي بوردو حياة جديدة بدأت لي, وزوجتي " فيرو*** " قررت اللحاق بي, وكان عمري آنذاك 20 عام فقط.
قبل أن ألعب معه في بوردو, أنا و " كريستوفر دوغاري " لم نكن أصدقاء حميمين, ثم بدأت تتحسن علاقتنا لأن هدفنا كان واحد, كريستوفر وأنا ظهرنا كزوجي ممتاز مع المدرب رونالد كوربيس, الموسم الأول لي هناك مضى كله فقط لتكيفي مع الفريق, في سنتي الأولى معه أحرزت 10 أهداف كاملة أما في الثلاث مواسم الباقية فكتفيت بستة منها في الموسم الواحد.


.........................


تقدم فني :


في السابع عشر من إبريل عام 1994 لعبت لأول مرة مع المنتخب الفرنسي الوطني في " بارك ليسكار " بوردو, ودخلت كبديل لـ " كوريتين مارتينز " في الدقيقة الـ63 وكنا متأخرين بنتيجة 2-0, و أحرزت هدف التعادل لفرنسا, لن أنسى هذه المباراة أبداً, لقد قضيت أربع مواسم رائعة مع بوردو وتقدم مستواي هناك بشكل ملفت للأنظار, أعترف أنني عانيت في الشهور الست الأولى, و صحيح أن نتائجنا لم تكن بتلك الجودة إلا أننا و في كل عام كنا نتأهل لكأس الاتحاد الأوروبي.
الموسم الأخير 95-96 كان ممتازةً حين تأهلنا لكأس الاتحاد عن طريق الإنترتوتو ووصلنا لنهائي البطولة, وخسرنا أمام بارين ميونيخ ( 2-0 و 3-1 ), في هذه اللحظة بدأ اليوفينتوس الاهتمام بي, فانتقلت له في الموسم التالي.

........................


الوقت المناسب للوداع :


أعتقد أنني أملك ميسرة جيدة حتى الآن .. وقد مررت في عدة مراحل, بقيت في " كان " سبع سنوات وهناك وجدت الفرصة للتعلم والعمل بكثرة, كان تدريب ممتاز واستعطت مقابلة لاعبين محترفين عدا عن اللعب معهم.
ولكن هناك لحظة تفرض عليك قول (( الوداع )), خصوصاُ أن " كان " هبط للدرجة الثانية, وبوردو صنع مني لاعب حقيقي وعندما تكون بعمر الرابعة والعشرين وقد لعبت في كأس الاتحاد الأوروبي ومع المنتخب الوطني, تصبح ترغب بتجربة أخرى جديدة.
لقد كانت فرصة لي للتقدم في مسيرتي الرياضية و**ب الخبرة, وكانت في إيطاليا مع اليوفينتوس.
لعبت معه لمدة خمس سنوات, وبصراحة السنة الأولى كانت صعبة علي قليلاً, خصوصاُ الأشهر الثلاث الأولى .. وتقدمت شيئاً فشيئاً وتعودت على الحياة الإيطالية وأسلوب اللعب هناك.


.........................


الكالتشو :


حققت أول لقب لي مع اليوفينتوس . وهذا ما يحلم به ويحبه أي لاعب ( الفوز بالألقاب ), بالنسبة لي أعتبر اليوفينتوس من أفضل الأندية في العالم ويملك لاعبين كبار وماهرين, لقد سعدت فعلاً باللعب مع اليوفينتوس وقد تركت لي بصمة واضحة هناك, وكانت بالفعل تجربة جميلة.
حتى أن هناك لحظات لم تكن سهلة ولكنه كان اختياري, وكنت أتوقع صعوبة ما وجدت في إيطاليا وأفتخر بكل ما حققت مع هذا النادي الكبير.



.........................




الديوك تصيح في فرنسا :


لم نكن في فرنسا فريقاً عادياً, بل لعبنا كفريق أحلام يسقط الفرق تلو الأخرى, ولم يصمد أحداً أمامنا, ففزنا على جنوب أفريقيا في أول مباراة 3-0 وبعدها على السعودية 4-0 من ثم على الدنمارك 2-1, في الدور الثاني تخطينا البارغواي عن طريق الهدف الذهبي للمدافع الرائع بلان وبعدها أمام إيطاليا العنيدة وفزنا بضربات الترجيح, قبل النهائي كان مثيراً أمام كرواتيا عندما قلبنا تخلفنا بهدف لفوز بثنائية لا تسنى لتورام.
أما النهائي فلا أعتقد أن أحداً ينساه, خصوصاُ أنا .. فكنت قد قطعت عهداً على نفسي أن أقدم العرض الذي يليق بنهائي مثل هذه البطولة, وبالفعل استطعت ذلك بتسجيلي هدفين وأصبحنا (( أبطال العالم )) بسحقنا البرازيل حاملة اللقب 3-0.


.........................


الديوك تصيح من جديد :


لم تختلف كثيراً عن كأس العالم 98 في أوروبا 2000 بل ربما أصبحنا أفضل, فلومير زود الفريق بنخبة من اللاعبين الشباب الأكفاء أمثال أنيلكا وتريزيغيه, سجلت في تلك البطولة هدفين أعتبرهما من أهم ما سجلت في مسيرتي بعد هدفي في مرمى البرازيل عام 98 بالنهائي, الأول كان أمام إسبانيا من ضربة حرة والثاني هدف ذهبي في مرمى البرتغال عن طريق ضربة جزاء أوصلتنا للمباراة النهائية.
أمام إيطاليا كنا جيدين طوال الوقت إلا أن هفوة صغيرة من الدفاع كادت أن تضيع علينا اللقب الأغلى بعد كأس العالم, وقد أثبتت فرنسا أنها لا تعرف اليأس عندما أحرزت التعادل في الوقت الأصلي بقدم ويلتورد قبل انتهاء المباراة بـ50 ثانية وهدف الفوز الذهبي عن طريق تريزيغيه.
ولا أعتقد أن هناك منتخب يستطيع الصمود أمامنا خصوصاً بعد العرض الذي قدمه الفريق في بطولة القارات الأخيرة التي أحرز لقبها أيضاً.


.........................

64 مليون دولار...

لم يكن رحيل زيدان عن اليوفي إلا صعقة كبيرة لجماهيره, فقد تعود عليه محبي هذا الفريق خصوصاً أنه أمضى فترة ليست بالقصيرة وأبدع هناك وقدم عروض جميلة مع المدرب ليبي بالتحديد, إلا أن رئيس ريال مدريد أثبت مرة أخرى أنه صاحب الصفقات الأصعب والأغلى عندما دفع لليوفي مبلغ وصل إلى 64 مليون دولار للتخلي عن هذا النجم الفريد من نوعه, وكان نفس هذا الرجل قد اشترى في العام الماضي البرتغالي لويس فيغو من غريم الريال نادي " برشلونة " بمبلغ قياسي حينها أيضاً ووصل إلى 56 مليون دولار.
برر زيدان انتقاله لعدده أسباب, أولها أن زوجنه باتت لا تطيق العيش في إيطاليا خصوصاً أنها إسبانية الأصل, ثانيها أنه أحب أن ي**ب تجربة جديدة قبل كأس العالم المقبلة, وثالثها أن اللعب في إيطاليا بات يتعبه وأنه في إسبانيا سيكون مرتاحاً أكثر وستبرز مهارته بشكل أكبر.


.........................


الاسم الكامل : زين الدين يزيد زيدان.
تاريخ الولادة : 23/6/1972.
مكان الولادة : مارسيليا ( فرنسا ).
الجنسية : فرنسي, جزائري.
الديانة : مسلم.
الطول : 185 سم.
الوزن : 80 كلغم
المركز : وسط.


حقائق شخصيه :


قدوته الكروية : إنزو فرانشيسكولي و بلاتيني.
فريقه المفضل : " قلبي ينبض لأولومبيك مارسيليا ".
الحالة الاجتماعية : متزوج.
زوجته : فيرو***ا ( إسبانية ).
أطفاله : ولدين, الأول اسمه إنزو وعمره 5 سنوات, والثاني لوكا عمره سنتين.
صديقه المفضل : كريستوفر دوغاري.
عائلته : زيدان أكبر من " فريد " أخوه الوحيد.



.........................


بطاقة زيدان الرياضيه :

(( مع المنتخب الفرنسي منذ عام 1994 ))
الرقم : 10.
أول ظهور له : 8/8/1994.
أول مباراة له ضد : تشيكيسلوفاكيا ( 2-2 ).
عدد المباريات : 65.
عدد الأهداف : 18.

(( مع نادي اليوفينتوس من عام 1996 إلى 2001 ))
الرقم : 21.
أول ظهور له : 9/9/1996.
أول مباراة له ضد : ريجينا ( 1-1 ).
عدد المباريات : 191.
عدد الأهداف : 34.

(( مع أندية " كان " و " بوردو " من عام 88 إلى 96 ))
لعب مع نادي " كان " من عام 88 إلى 92.
لعب 60 مباراة وسجل 6 أهداف.
مع نادي " بوردو " من عام 92 إلى 96.
لعب معه 139 مباراة وسجل 28 هدف.


جوائز وكؤوس زيدان :
أفضل لاعب في العالم عام 1998.
أفضل لاعب في العالم عام 2000.
كأس العالم عام 1998.
كأس أمم أوروبا عام 2000.

(( مع بوردو الفرنسي ))
الوصول إلى نهائي كأس الاتحاد الأوروبي.

(( مع يوفينتوس الإيطالي ))
كأس السوبر الأوربية وكأس القارات عام 96.
بطولة الدوري الإيطالي عامي 97 و98.
كأس السوبر الإيطالية عام 97.


تقبلوا تحياتي


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو جمعه
عضو متميز ...
عضو متميز  ...
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 268
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: كل شيء عن حياة نجوم الكرة   السبت يونيو 28, 2008 4:49 pm


ثانيا:مرادونا



لن يحتاج الى تلك المقدمات الطويله فمن منا لم يسمع به مجرد سماع إن لم يكن قد رآه ينثر إبداعاته ... ويالها من متعه تلك اللحظات اللتي نقضيها في مشاهدته داخل الملعب ,,,



من هو مارادونا ؟؟؟ ,,,



هو : دييجو أرماندو مارادونا ,,,

ولد مارادونا في بيونس آيرس العاصمه الأرجنتينيه في الساعه السابعه صباحا من يوم الجمعه الموافق 10 اكتوبر من عام 1960 م ,,,

نشأ وترعرع في واحد من أفقر أحياء العاصمه الأرجنتينيه ومن هنا كانت الصعوبه اللتي يواجهها أي صاحب موهبه وقد تكون في نفس الوقت دافعا قويا لتنميتها ومحاولة إبرازها بالشكل الصحيح ,,,


بدأ مداعبة الكره وهو في الثالثه من عمره !! وتولد بينه وبينها قصة حب لاتنتهي لدرجة أن الكره لايمكن أن تفارق أحضانه حتى عند النوم ,,,,

كانت بدايته مع الكره بصوره فعليه عندما تم إكتشافه من قبل مكتشف النجوم فرانشيسكو كورنيجو أحد أقطاب نادي أرجنتينيوس واللذي سأله متعجبا عندما يراه يتلاعب بمن هم أكبر منه سنا بكثير ... هل صحيح أن عمرك 10 سنوات ؟؟ ,,,


الـبــدايــه ....أرجنتينيوس ,,,


كان ذلك في العام 1970 وهو نفس العام اللذي التحق به مارادونا الى بفريق أرجنتينيوس لدرجة الأشبال ,,,


لاعب بمهارة مارادونا لابد وأن يتدرج سريعا الى مختلف فئات الفريق ومنها الى الفريق الأول وهذا ماكان ,,,

لعب مارادونا مع فريق أرجنتينيوس 136 مباراه متتاليه لم يخسر فيها مباراه واحده , أعتبر بعدها أسطوره وهو لم يتجاوز السادسه عشرة من عمره ,,,

اتجهت الأنظار لهذا اللاعب الشاب مبكرا وحاول نادي اندبينديتي معه كثيرا من اجل الحصول على خدماته ولكنه رفض مدعوما برفض جماهيري كبير ,,,

في العام 1977 م منح اللاعب مارادونا القميص رقم 10 واللذي أصبح في مابعد أشهر من حمل في كل فريق يلعب له أوفي منتخب بلاده ,,,

في نفس العام ضمه المدرب سيزار مينوتي لقائمة منتخب الأرجنتين الأول واللتي ستشارك في كأس العالم 78 م ولكنه إستبعده فيما بعد نظرا لتخوفه من قلة خبرته في مثل هذه البطولات الكبيره ,,,

أختير اللاعب مارادونا في العام 1979 م للمشاركه في كأس العالم للشباب والمقامه في اليابان , وكانت هذه البطوله الأنطلاقه الفعليه لمارادونا في سماء النجوم العالميه ,,,

حققت الأرجنتين البطوله وحقق مارادونا بالأضافة اليها مبلغ مليون دولار هي قيمة إنتقاله من أرجنتينيوس الى بوكا جونيور بعد محاولات عديده وسط سخط جماهيري كبير من انصار نادي ارجنتينيوس ,,,



مارادونا الطموح .... بوكا جونيور ,,,



بدأ مارادونا رحلة أخرى في سماء الأنديه الأرجنتينيه ولكن في هذه المره مع أقوى أنديتها وهو بوكا جونيور العريق ,,,

توطدت العلاقه بين اللاعبين واصبح مارادونا ( كما هي عادته ) نجم الفريق ونجم الجماهير بعد أن حقق مع الفريق اهم انجازاته وهي بطولة امريكا اللاتينيه ومن ثم كأس اندية العالم عام 1980 م ,,,

( مارادونا هو بوكا جونيورز وبوكا جونيورز هو مارادونا )... بهذه العباره أجاب رئيس نادي بوكا على طلب نادي إندبندنتي المتواصل والمستمر منذ ان كان لاعبا في فريق ارجنتينيوس وبهذه العباره الكثير من الوصف لمدى العلاقه اللتي كانت تربط مارادونا بفريقه ..... ولكن ....... !!!

هذه العلاقه لم يكتب لها الإستمرار كما كان يتمنى الجميع ( اللاعب _ النادي _ الجماهير ) وذلك بسبب الظروف الماليه الصعبه واللتي كان يمر بها الفريق مما أضطره لبيع اللاعب مكرها للتخلص من ديونه وهذا ماكان ولكن في هذه المره كان الإنتقال بعيدا .... هناك الى القاره الأوروبيه والى أحد اعرق أنديتها ,,,,


عـبر
الـبـحـــار .... بـرشـــــلـونـه ,,,


بعد المستويات الرائعه اللتي قدمها مارادونا مع فريقه بوكا جونيورز وتحقيقه للعديد من الأنجازات واتبعها بمستويات راقيه في كأس العالم عام 82 في اسبانيا اتجهت انظار الفريق الكاتالوني لهذه الموهبه الكبيره ,,,

وتم التعاقد معه بمبلغ قياسي في ذلك الوقت وهو 7 ملايين دولار ,,,


رغم أن البدايه لم تكن موفقه مع فريق برشلونه حيث خسر اولى مبارياته امام فالينسيا بهدفين مقابل هدف واحد الا انه سرعان ما عوض فريقه في المباراه الأهم مع ريال مدريد وعلى ملعب برنابي في قلب العاصمه الإسبانيه مدريد وأمام 120 الف متفرج غصت بهم مدرجات الملعب الشهير استطاع ان يفرض نفسه على جماهير الفريق الكتالوني بتسجيله هدفا وصنع الهدف الثاني لتنهي هذه المباراه ( البطوله ) بفوز برشلونه بهدفين مقابل هدف واحد ,,,



رغم توفر أسباب النجاح في فريق كبير مثل برشلونه الا ان ماحدث عكس ذلك تماما ,,,



الأصابات المتلاحقه نتيجة للرقابه الشديده والضرب المتواصل من الخصوم , وجود المدرب الأنجليزي تيري فينابلز عل رأس الطاقم التدريبي لفريق برشلونه واللذي سبب الكثير من المشاحنات ورفض اللعب من قبل مارادونا نتيجة للحساسيه في ذلك الوقت بين انجلترا والأرجنتين بسبب تبعات حرب الفوكلاند , وهناك نقطه لايجب إغفالها ايضا وهي عدم وجود نجوم يساعدون اللاعب مارادونا ويخلصونه من الحصار المفروض دائما عليه ,,,

في ظل هذه الظروف أصبح من غير الممكن اكمال مارادونا لمسيرته مع الفريق خصوصا وان العرض اللذي قدم له كان مغريا ويساعد على الإنتقال للبلد اللتي لطالما تمنى اللعب في أحد انديتها .... إيــطــــــــالــيـا ,,,



أرض الأحـــلام .....نــابــولــي ,,,



قدم نادي نابولي مبلغ وقدره 8 ملايين دولار مقابل الحصول على خدمات اللاعب مارادونا , وقد كان له ما أراد وانتقل له مارادونا في العام 1984 م ,,,

قضى اللاعب مارادونا في مدينة نابولي إحدى اروع الفترات اللتي من الممكن أن يقضيها أي لاعب لكرة القدم ,,,

نبدأ بالعلاقه الخاصه واللتي جمعت بين مارادونا وسكان مدينة الجنوب الإيطالي نابولي , حيث كانت تلك العلاقه شديدة التميز , كيف لا وقد ساهم بشكل كبير ( ان لم يكن بشكل تام ) في تحقيق نابولي لأول بطوله في تاريخه عام 1987 م وأتبعها بالكأس في نفس السنه ,,,

مارادونا كان الرئه اللتي يتنفس بها سكان هذه المدينه من نفس الهواء اللذي يستنشقه سكان ميلانو وتورينو وروما ,,,

مارادونا كان الماء واللذي يشرب منه سكان هذه المدينه من نفس الكأس اللذي يشرب منه سكان ميلانو وتورينو وروما ,,,

مارادونا كان المجال الوحيد واللذي يمكن لسكان مدينة نابولي وضع رؤوسهم وبشموخ مع باقي مدن الشمال الغنيه ,,,

لايمكن ان يتناسى سكان نابولي حجم الفرح والسعاده اللتي زرعها لهم مارادونا في نفوسهم بعد ان ظنوا أن لامكان لها في قلوبهم ,,,
مارادونا ( لوحده ) قاهر الكبار.

الأنجازات اللتي حققها مارادونا مع نابولي لايمكن حصرها , ليس بعددها فقط ولكن ايضا بسبب بعد المسافه بين الفريق ( نابولي ) وبين مايمكن إعتباره مستحيلا وهو تحقيق الأسكوديتو ,,,


الأنجاز الأوروبي .



لم يكتفي مارادونا بقهر خصومه محليا بل تجاوز تلك المرحله لملهو أكبر وهو تحقيق البطولات الخارجيه وذلك في العام 1989م عنما حقق الفريق كأس الأتحاد الأوروبي لكرة القدم ( اليويفا ) ,,,

لا يمكن ان تستمر الأوقات السعيد في حياة اللاعب ماردونا للأبد فها قد حانت لحظة الفراق بعد أن قضى اللاعب والنادي فترة ذهبيه في تاريخهما ,,,

حدث ذلك في الرابع والعشرين من مارس عام 1991 م وبعد المباراة اللتي خسرها نابولي من سامبدوريا 1 - 4 ,,,

شيء طبيعي أن يبدأ اللاعب اللذي يصل الى القمه بالنزول منها وهذا ماحصل بالضبط للاعب مارادونا في رحلته القادمه ,,,



المغامره الفاشله ..... سيفيليا ,,,



بعد 86 يوما من المفاوضات مع فريق نابولي قال له مدير أعماله:
( انت حر أنت بالفعل حر ) ,,,

أقدم مارادونا على مغامره غير محسوبه النتائج بسبب الضغوط الرهيبه اللتي واجهها في ايطاليا وذلك بالإنتقال الى فريق سيفيلا احد أندية الدوري الأسباني ,,


لعب مارادونا أولى مبارياته مع فريقه الجديد سيفيلا , وكما هي العاده عندما خسر أولى مبارياته مع برشلونه ضد فالينسيا بهدفين مقابل هدف واحد وخسر ايضا اولى مبارياته مع فريقه السابق نابولي ضد فيرونا بثلاثع أهداف مقابل هدف واحد , هاهو الآن يخسر أيضا أولى مبارياته ضد فريق أتلتيكو بيلباو بهدفين مقابل هدف واحد ,,,

هذه التجربه لم يكتب لها النجاح لأسباب كثيره منها حالة اللاعب النفسيه وضعف الفريق المنتقل اليه وكأني بكل الفرق الضعيفه تطلب من مارادونا فعل مافعله مع نابولي !!! ,,,

غادر اللاعب مارادونا سريعا وبعد أشهر قليله وذلك في الثاني عشر من يونيو عام 1993 م , بعد أن لعب مع الفريق 29 مباراه سجل فيها 8 أهداف ,,,


العوده بعد طول غياب ..... نيوويلز أولد بويز ,,,


حزم مارادونا حقائبه عائدا الى الأرجنتين بعد أن قضى مايقارب 11 عاما متنقلا بين الفرق الأوروبيه , وبالتحديد الى فريق نيو ويلز أولد بويز ,,,

لعب أولى مبارياته مع فريقه الجديد في 10 اوكتوبر 1993 م ضد فريق اندبندينتي الفريق اللذي لعب أولى مبارياته الرسميه ضده وهاهو الآن يلعب أولى مبارياته بعد عودته للأرجنتين ضده مرة أخرى ,,,

وكالعاده ....مازالت الخسائر مستمره لأولى مباريات مارادونا مع أي فريق جديد , خسر الفريق ضد اندبندنتي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ,,,

ورغم أن مارادونا لم يلعب مع الفريق أكثر من خمس مباريات الا أن مساحة الحب اللتي تركها في قلوب انصاره كانت كبيره نظرا للشعبيه الجارفه اللتي يمتلكها عند جميع الأرجنتينيين ,,,


العشق القديم مرة أخرى ..... بوكا جونيورز ,,,



بعد اكثر من 13 عاما من انتقاله الى اوروبا وتحديدا الى برشلونه عاد مارادونا مرة أخرى الى بوكا جونيور ,,,

كانت عودة اللاعب مارادونا للعب في بوكا ضمن المباريات الوديه اللتي يقيمها منتخب كوريا الجنوبيه ولن يجدوا لاعبا تعشقه كوريا كاملة مثل اللاعب مارادونا ولذلك اختارو بوكا جونيورز للعب المباراه الوديه معه ,,,

لعب مارادونا بعدها مع فريق بومبونيرا وفاز بوكا بهدف مارادونا الوحيد في المباره ,,,

بعد 30 مباراه مع بوكا جونيورز فضل مارادونا ترك الفريق بتصريحه الشهير :
( سأترك الفريق لكي يأتي اللاعب اللذي يحقق له أكثر من 7 أهداف في 30 مباره ) ,,,

إعتزل مارادونا اللعب رسميا في عام 1997 بعد 22 عاما قضاها في الملاعب كانت حافله بالإنجازات والبطولات والإبداع بكل ماتعنيه الكلمه من معنى ,,,



أيـام في حــــــــيــاة مـــــــــــارادونــا مـــــع المــنـتـخــــب ,,,


10 - 10 - 1960م ولد مارادونا ,,,

20 - 10 - 1975م أول مباراه رسميه له ,,,

27 - 2 - 1977م إنضم للمنتخب الأرجنتيني للشباب ,,,

19 - 7 - 1978م إستبعد من التشكيل النهائي للمنتخب الأرجنتيني المشارك في كأس العالم 78 م ,,,

2 - 6 - 1969م أول أهدافه مع المنتخب الأرجنتيني للشباب وذلك في اللقاء اللذي جمعه بالمنتخب الأسكتلندي ( 3 - 1 للأرجنتين )

7 - 9 - 1979م أول أهداف مارادونا في كأس العالم للشباب في منتخب الأتحاد السوفيتي ( 3 - 1 للأرجنتين ) ,,,

2 - 7 - 1982م أول طرد لمارادونا وكان أمام البرازيل واللذي صاحبه خروج الأرجنتين من نفس الدور ,,,

12 - 3 - 1983م إستلم شارة الكابتنيه في المنتخب الأرجنتيني من المدرب أبيلاردو ,,,

22 - 6 - 1986م رفع كأس العالم عندما هزمت الأرجنتين المانيا في النهائي المثير 3 - 2 ,,,

8 - 7 1990م بكى طويلا عندما خسرت الأرجنتين 0 - 1 من الألمان ورفض وقتها مارادونا مصافحة جواو هافيلانج وعندها أعلن العداء بينه وبين الفيفا ,,,

13 - 1 - 1993 إستبعد من المنتخب الأرجنتيني نتيجة تعاطيه المخدرات ,,,

21 - 6 1994 م إشترك في مسابقة كأس العالم المقامه في أمريكا محطما الرقم القياسي الأرجنتيني ,,,

29 - 1994م الفيفا يعلن تورط مارادونا بتناول المنشطات مع إيقافه لمدة 15 شهرا ,,,




أرقــــــــام فـي حــــــــــيــاة مــــــــــارادونـــا ,,,



@ 15 سنه كا عمره عندما بدأ مزاولة لعبة كرة القدم ( رسميا )

@ لعب مارادونا 692 مباراه ( رسميه ) ,,,

أرجنتينيوس : 166 مباراه ,,,

بوكا جونيورز : 70 مباراه ,,,

نيو ويلز أولدبويز: 5 مباريات ,,,

برشلونه : 58 مباراه ,,,

نابولي : 259 مباراه ,,,

سيفيلا : 29 مباراه ,,,

المنتخب الأرجنتيني : 105 مباراه ,,,


حقق مارادونا 11 بطوله في تاريخه ,,,


كأس العالم للشباب : مره واحده عام 1979م ,,,

بوكا جونيورز : 3 بطولات , الدوري العام وكأس الأنديه ابطال الدوري في امريكا اللاتينيه وكاس الأنتركونتيننتال في عام 81 م ,,,

برشلونه : كأس الملك في عام 83 م ,,,

كأس العالم : مره واحده في عام 1986م ,,,

نابولي : 5 بطولات , الدوري العام مرتين عامي 1987م - 1991م , كأس إيطاليا 1987م , السوبر اإيطالي 1991م , كأس الأتحاد الأوروبي عام 1989م ,,,

سجل مارادونا 352 هدفا في تاريخه ,,,

أرجنتينيوس : 116 هدفا ,,,

بوكا جونيورز : 35 هدفا ,,,

برشلونه : 38 هدفا ,,,

نابولي : 115 هدفا ,,,

سيفيلا : 7 أهداف ,,,

المنتخب الأرجنتيني للشباب : 8 أهداف ,,,

المنتخب الأرجنتيني : 33 هدفا ( ثاني الهدافين بعد باتيستوتا بـ 40 هدفا ) ,,,

21 مباراه لعبها في بطولات كأس العالم ,,,

8 أهداف سجلها في بطولات كأس العالم ,,,

1982م : هدفين ,,,

1986م : 5 أهداف ,,,

1990م : لم يسجل ,,,

1994م : هدف واحد ,,,



خـــــــــــتامــــا ,,,



هذه نبذه مختصره عن أحد أساطير الكره في التاريخ وواحد من أكثرهم مهاره أن لم يكن الأفضل شغل العالم كثيرا, هو في داخل الملعب عنوان للمهاره ومخزن إبداع لاينضب في جميع الأوقات وتحت مختلف الظروف ,,,

في لمسته للكره فن وفي تمريرها إبداع وفي التحرك بها سحر ,,,

أنه الســــــــاحر مـــــــارادونا عشق الملايين من محبي الفن الراقي ,,,


تقبلوا تحياتي


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو جمعه
عضو متميز ...
عضو متميز  ...
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 268
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: كل شيء عن حياة نجوم الكرة   السبت يونيو 28, 2008 4:52 pm


ثالثا: توتي



قصة حيااااااااته :-


الطفولة


فرانسيسكو توتي ولد في بورتا ميترونيا (روما) مثل ملك لازيو:سيرجيو كراجنوتي. . فيوريلا ولورينزو أبويه. عنده بعض الإخوة وأخّيه ريكاردو أحد أصدقائه المقربون .
عندما كان عمره تسعة شهور كان فرانسيسكو يمشي ويحاول ركل الكرة. يبدأ بكرة بلاستيكية لكن فيما بعد اصبح يلعب بالكره العاديه . كانت الكرة معه اينما ذهب حتى عندما يذهب للنوم. الأم فيوريلا دفعته للعب كرة القدم. أرادته أن يصبح نجما لامعا . أيضا أجداده عاشوا معه في بيته وقد كانوا مرضى جدا. لذلك لم يرد فرانسيسكو أن يرى أجداده يعانون
عندما بلغ عمره خمس سنوات لعب توتي اول مباراه . وكان والده يرافقه الى الملعب . فرانسيسكو كان طفلا أشقرا صغيرا و نحيف جدا. كان اصغر الأولاد . لكن أبّ فرانسيسكو توتي، لورينزو، يصرّ. يلعب في النهاية على الرغم من صغر سنه فلعب توتي واحرز هدفين ففرح والدة وشعر ان طاقات توتي بدأت تتفجر

وفي هذه الفتره وعندما كان عمره خمس سنوات بدأ باللعب في فريق يدعو فورتيتودو، قريب جدا من بيته: المنطقة: ست جيوفاني. فرانسيسكو دائما الأصغر في الفريق. لكن أيضا ألافضل.
كانت صفات توتي جيدة فقدماه قويتان ولديه قدره على القيادة . عنده هدية الطبيعة. عنده القدرة لرؤيةالمعلب من جميع اطرافه، قبل الآخرين، حيث تذهب الكره . بينما ألاطفال آلاخرون يراقبونه واصبحوا يحبونه وفي الوقت الذي كان الاطفال يشاهدون الصور المتحركة، كان فرانسيسكو يشاهد مباريات كره القدم على التلفاز ويراقبها بكل حب وتمعن
في 1986 ذهب فرانسيسكو إلى لوديجياني، وكانت هذه الخطوه الاولىالخطوة المهمه التي ستوصله لهدفه . بعد الفصل الأول توتي قابل إمديو ميروني الذي كان مهم جدا له وليس فقط من وجهة نظر كرة القدم. بعد فصلين آخرين كان على العائله ان تتخذ قرار مهم جدا لأن لوديجياني يعلن بأنّ توتي يمكن أن يذهب إلى روما أو لازيو. لاعب كرة القدم الصغير من بورتا ميترونيا يذهب إلى تريجوريا. في 1989 يبدأ شق طريقه نحو النجومية .



بداية عشقه لروما


يرى كلّ شخص بأنّ توتي عنده موهبة عظيمة. في الفصل 91/92 يلعب للطلاب الوطنيين مع ألدو مالدرا وللربيع مع لوتشيانو سبينوسي. أثناء السنوات الأولى يدرّب على حقل النافورات الثلاث، ثمّ على حقول تريجوريا. يتخيل فرانسيسكو لأي إس روما عندما يذهب الملعب. يحترم فولر وجياننيني ويحلم بان يصبح مثلهما ذات يوم .
في ديسمبر/كانون الأول 1990، كان عمر فرانسيسكو 14 سنة، كلّ لاعبون روما الصغار كانوا يحصلون على فرصة لمقابلة الرئيس. هم جميعا يصافحون الرئيس لكن الرئيس اوقف توتي وقال له: " انت لاعب ممتاز سيكون لك شأن في المستقبل " عاد فرانشسكو اللى البيت والفرحه تغمرة وابلغ ابواة بأن الارئيس قد امتدحة .
في تلك السنة توتي يلعب أيضا للفريق تحت 14. في نهاية تلك البطولة هو أفضل لاعب. ثمّ يجد طريقه إلى الفريق الاول . في الفصل 92/93 يحصل على الفرصة للتدريب في تريجوريا ضدّ الفريق الأول لروما وبعد ذلك ينضمّ إلى الفريق
بعمر 16 سنة فقط عندما يبدأ باللعب في الفريق الاول. لعبته الأولى بالفريق الأول كان ضدّ بريسيا في مارس/آذار 28, 1993 (2-1 لروما).
بعد ذلك تلقى توتي مكالمه من ميلان يرحّبون به وهم يعرضون مساعدته بدراسته والمعالجة الإقتصادية ولن يكون عنده اي مشكلة. لكنّ فرانسيسكو يريد أي إس روما فقط من تلك اللحظة العلاقة بين فرانسيسكو والفريق الأول كانت دائما متزايده ، وكذلك عندما انضم الى الأزورري
في 1996 يبدأ اللعب للفريق الوطني تحت 21. يجد فرانسيسكو طريقه إلى الأضواء. فاستطاع توتي ورفاقه احراز اللقب الأوروبي تحت 21 مع كاسير مالدني. في النهائي فازوا على إسبانيا (31 مايو/مايس 1996)
في 1994 إجتماع فرانسيسكو كارليتو مازون الذي سيظمه بالتأكيدفرانسيسكو كان متعلق به وكان هو ابوة الروحي .

4 سبتمبر/أيلول 1994: توتي يحصل على الفرصة للعب للفريق الأوليمبي الإيطالي. الآن يلعب أمام الجمهور وهو حلم طالما حلم به توتي .
وكان الموسم 99 / 2000كان الأكثر إيجابية لفرانسيسكو. البداية لم تكن جيّدة جدا، بسبب حادثة سياراته، لكنّه شعر بأنّه يمكن أن يكون زعيما، أيضا في لحظات صعبة. اليورو 2000 كانت إستراحته الكبيرة. شعر بأنّه وصل المستوى الدولي. خصوصا بتسجيله اهداف مهمه :بلجيكا (هدفه) ورومانيا (هدف مهم آخر) حيث سجل هدفين وبالطبع المباراة الشبه النهائية ضدّ هولندا التي قدم فيها توتي فنون كبيره وخاصه الركله الترجيحيه التاريخيه وفي النهائي كان افضل لاعب وصنع هدف ايطاليا والعدجيد من الفرص ولكن فرنسا سرقت اللقب فبكى توتي.

في موسم 2000/ 2001قاد توتي روما للفوز بالدوي الايطالي لاول مره منذ عام 83 وقدم توتي عروضا خلابه وسجل الكثير من الاهداف الحاسمه وكان قائد حقيقي لفريق كبير وقدم موسم رائع مع المنتخب في تصفيات كاس العالم وسجل عدة اهداف وصنع الكثير وكان من ابرز النجوم في اوروبا هذا الموسم .
الاسم الأول لفرانسيسكو يجعله كريم جدا.عنده روح الدعابه طبيعة تلقائيه الذي يساعده علىصقل ممر الحياة. وهومتعاطف جدا مع الآخرين. مهتمّ بالفنّ، والموسيقى ، وراقص أيّ شئ طبيعة فنية، وهو مؤدّي لطيف تعبيره تلقائي مع الاخرين ويحب اكل الحلويات وحب ان يعيش في اجواء اسريه .




البطاقة الشخصية


الاسم: فرانسيسكو توتي
الكنيات: إرميجليو، إل بيمبو d'oro (الولد الذهبي الصغير)
مواليد :أيلول 27, 1976
مسقط الرأس: روما، إيطاليا
الجنسية : إيطاليا
الطول : 180 سم
الوزن: 79 كيلوغرام
الموقع: لاعب وسط مهاجم (صانع العاب )
النادي: أي إس روما ( 1992 - 2005 )
الرقم :10 في إيطاليا وكذلك في روما
النوادي السابقة: لا شيئ
ظهور لأول مرّة في الدرجه الولى :1993، وفاز روما على بريشيا (2-1 )
لظهور لأول مرّة الدولي: ضد سويسرا
الشرف: الكأس الإيطالي "برمافيرا" 92-93 , الدوري الايطالي 2000 /2001
افضل لاعب في الدوري الايطالي 2000 وايضا 2001
مدربوه :بوسكوف , مازون، سي. بيانتشي، ليلدولم / سيلا، زيمان، كابيلو .


تقبلوا تحياتي


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو جمعه
عضو متميز ...
عضو متميز  ...
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 268
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: كل شيء عن حياة نجوم الكرة   السبت يونيو 28, 2008 5:10 pm


رابعا: فيرون


يلقب خوان سيبستيان فيرون بـ ( الساحر الصغير ) لما يحمل من ذكاء و موهبة خارقة مؤكداً أنه من أفضل وأهم صانعي اللعب في العالم, ولد فيرون في ( لا بلاتا ) المدينة التي تبعد عن العاصمة الأرجنتينية بوينس آيريس حوالي 60 كلم في التاسع من مارس عام 1975.

فيرون أبن للاعب الشهير السابق في نادي Estudiantes ( رامون ) وأمه تدعى ( ماريا ), وهو أكبر أشقائه ( يسمايل و لاني ).

منذ نعومه أظافر فيرون وهو ينفر من التعليم و الدراسة, فعلاماته كانت تقارب الرسوب, وهو في عمر الخامسة كانت مهاراته الكروية واضحة كالشمس ووالداه كانا يمنعانه من الذهاب إلى التدريب, فهو لعب لفريق والده السابق نادي Estudiantes بعمر الخمس سنوات.
عندما وصل لسن السادسة عشرة وبفضل عناده وتصميمه الكبير فقد ذويه الأمل بتعليمه فقالوا له : ( إذا كنت لن تدرس من الآن فعليك أن تعمل إذن ). بدأ فيرون مسيره احتراف كرة القدم في الرابع والعشرين من ابريل عام 1994 مع فريقه الذي ترعرع معه Estudiantes ضد نادي Dep. Mandiyú وفاز وقتها فريقه بهدف يتيم.

أول هدف له في دوري الدرجة الأولى بالأرجنتين كان في
التاسع عشر من نوفمبر عام 1995 عندما تغلب فريقه على نادي ( فيرو ) 4 – 1 وسجل هدفه في الدقيقة الـ14, لعب للفريق 15 مباراة سجل فيها هدفين. في شهر مارس عام 96 انتقل لنادي بوكا جونيورز الأرجنتيني أيضاً بحوالي 3 ملايين ونصف المليون, وفي ذلك النادي قضى موسم وحيد لعب به 17 مباراة وسجل 4 أهداف.

عام 97 دفع نادي سامبدوريا الإيطالي لبوكا ضعف هذا المبلغ واشترى فيرون, ولعب له عامين, في موسم 96/97 لعب لنادي 34 مباراة وسجل 6 أهداف, موسم 97/98 لعب 29 مباراة وسجل هدفين. أول مباراة له في الدوري الإيطالي كان في الثامن من سبتمبر عام 96, عندما خسر فريقه أمام بيروجيا.

مع نهاية موسم 98 حطت رحاله على نادي بارما بصفقة بلغت الـ20 مليون دولار, وهناك حقق شهرة واسعة عندما فاز بلقبي كأس إيطاليا وبطولة كأس الاتحاد الأوروبي.
لم يستطع المدرب السويدي إري**ون من الصمت على فيرون, فأصر وبشدة شراء هذا اللاعب ومهما كلف الأمر, وفعلاً استطاع رئيس نادي لازيو عام 99 إقناع بارما من التخلي عنه بمبلغ وصل لـ30 مليون دولار.


ولم يخيب فيرون الظن فيه فمع لاتسيو وفي موسم 99/2000 توج بثلاث ألقاب, أولها وأهمها بطولة الدوري والإيطالي ومن ثم كأس إيطاليا وأخيراً كأس السوبر الأوروبية والإيطالية.
وقفت مشاكل جوازات السفر العديدة مانعاً أمام فيرون من تقديم العروض الكروية الجميلة مما أسر على مردود الفريق بأكلمه الذي حل ثالثاً في موسم 2000/2001 وراء اليوفي وروما البطل.

وبعد أن تمت تبرئته مؤخراً اختار هذا الساحر أن ينتقل إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ليس هرباً من كابوس الأعلام الرهيب الموجود في إيطاليا فقط بل لأنه أحب تجربه حظه بفريق كبير مثل الشياطين الحمر لكي تزداد خبرته الميدانية أكثر وأكثر.
قيمة انتقاله للنادي الإنجليزي بلغت أكثر من 35 مليون دولار وقد أكد فيرون أن المال لم يهمه يوماً بل أن تفكيره ينصب دائماً على مستواه والعمل على رفعه لأفضل الدرجات باستمرار.
ويعتبر فيرون من أهم ركائز منتخب التانغو, فقد أثبت في فرنسا 98 أنه يملك أسلوب صناعة الهجمة بطريقة سلسلة سهلة وجميلة .


ولعب أول مباراة له مع المنتخب في 20 حزيران عام 1996.


البطاقة الشخصية


الاسم : خوان سيبستيان فيرون.
مكان الولادة : لا بلاتا ( الأرجنتين ).
تاريخ الولادة : 9/3/1975.
الطول : 1,82 سم.
الوزن : 79 كلغم.
المركز : وسط.
الوضع الاجتماعي : لديه صديقة تدعى ماريا فلورانسا وله منها ولد يدعى ديجان


تقبلوا تحياتي



_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو جمعه
عضو متميز ...
عضو متميز  ...
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 268
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: كل شيء عن حياة نجوم الكرة   السبت يونيو 28, 2008 5:15 pm


خامسا : راؤول


مهما توالت الأيام والشهور والسنين فلن يستطيع المهاجم الإسبانى البارع راؤول
جوانزاليس بلانكو أن ينسى شهر أكتوبر "تشرين الأول" سنة 1994 وهو الشهر الذى استدعى فيه المدرب الأرجنتينى خورخى فالدانو مدرب فريق ريال مدريد الشاب راؤول من فريق الشباب بالنادى وضمه إلى فريق ريال مدريد الأول وصار الفتى الموهوب
أصغر لاعب يشارك ضمن فريق ريال مدريد الأول وكان وقتها احتياطيًا للنجم اميليو بوتراغوينو، وبخطى سريعة وواثقة شق الشاب الناشىء راؤول طريقه نحو النجومية وتمكن فى أول موسم له من اللعب أساسيًا من تسجيل تسعة أهداف فى 28 مباراة وأحرز مع ريال مدريد فى هذا الموسم لقب الدورى الإسبانى.

والجدير بالذكر أن راؤول غوانزاليس بلانكو قد ولد فى 27 يونيو "حزيران" سنة 1977 (25 عامًا) فى إحدى ضواحى العاصمة الإسبانية مدريد وبدأ مشواره الكروى مع فريق سان كريستوبال وبعدها سجله أبوه ضمن فريق اتليتكو مدريد وهو بعد فى الثالثة عشرة من عمره، وبعد أن كان راؤول على أبواب الانضمام إلى الفريق الأول لاتليتكو قرر رئيس اتليتكو مدريد خيسوس فيل حل مدرسة النادى الكروية وترحيل لاعبيها وذلك لأسباب مالية، وبعد فترة وجيزة من الانتظار بلا فرق انتقل راؤول إلى نادى العاصمة العريق ريال مدريد وواصل تألقه مع فريق الشباب بريال مدريد واستطاع خلال موسم 1994/1995 أن يسجل 13 هدفًا فى سبع مباريات وبعدها انتقل إلى فريق ريال مدريد الأول.


وقد أنضم راؤول
لمنتخب بلاده سريعًا وكانت أول مباراة دولية له فى أكتوبر "تشرين الأول" سنة 1996 وأظهر راؤول بعد ذلك إمكانات كبيرة خلال التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال فرنسا 1998 إلا أنه كان احتياطيًا خلال هذه النهائيات ولعب مباراة واحدة سجل خلالها هدفه الأول والأخير فى مونديال فرنسا 1998 إلا أن هذا الهدف لم يكن كافيًا لتأهيل منتخب بلاده إلى الدور الثانى وبعد الخروج المخزى من المونديال سنة 1998 قرر اتحاد كرة القدم الإسبانى الاتجاه إلى تجديد المنتخب وتطعيمه بعناصر شابة كان من بينها راؤول الذى صار أساسيًا فى التشكيلة الجديدة للميتادور الإسبانى وكان الفتى الموهوب عند حسن ظن الجميع وتمكن من تسجيل 11 هدفًا فى تصفيات كأس الأمم الأوروبية أهلته لأن يكون هدافًا للتصفيات بلا منازع.


أما أهم ما يميز راؤول فهى إمكاناته المتعددة والقوية والتى جعلت منه هداف ريال مدريد الأول ومعبود الجماهير المدريدية هذا إلى جانب أنه مراوغ جيد يحسن التصرف فى مختلف الظروف كما أن له قدرة مدهشة على إحراز الأهداف وقليلاً ما تخطى قدم راؤول طريق المرمى، وتضع الجماهير الإسبانية كل آمالها على عاتق هذا النجم الموهوب خلال المونديال القادم فهل يحقق فتى إسبانيا المدلل وهدافها الماهر طموحات الجماهير الإسبانية العريضة ويثبت أن اختياره ثانى أفضل لاعب فى أوروبا خلف الإنجليزى مايكل أوين لم يكن من قبيل المصادفة، لعل وعسى.


البطاقة الشخصية


الاسم:راؤول غونزاليس بلانكو
مولود في 27 حزيران/يونيو 1977
القامة: 80ر1 متر
الوزن: 73 كيلوغرام
الاندية:سان كريستوبال واتلتيكو مدريد وريال مدريد الاسبانية.


تقبلو تحياتي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو جمعه
عضو متميز ...
عضو متميز  ...
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 268
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: كل شيء عن حياة نجوم الكرة   السبت يونيو 28, 2008 5:17 pm


سادسا:رونالدو



قصة ثراء رونالدو


المجلة الالمانيه الواسعة الانتشار والتي لا تهتم غالبا الا بالاخبار السياسيه والاقتصاد رات في عددها الاخير ان الاحداث تفرض عليها فرد بعض صفحاتها للحديث عن ظاهرة رونالدو لكن المجلة لم تتخل عن اسلوبها ابدا فاختارت ان تحلل النجم العالمي كظاهرة ماليه وكنموذج للاستثمار الذي تمارسه اندية العالم الكبرى على اعلى مستوى من الاحتراف فقالت ان اللاعب رونالدو من مواليد 22 \9\1976 المولد في مدينة ري دي جانيرو لعب في الدرجة الاولى لانيدة كروزيرو بيليلو هوريزونتي ثم انتقل في عام 1994 لـ ايندهوفن الهولندي ولعب حتى عام 1996 ثم انتقل الى برشلونه الاسباني وبعدها الى الانتر الايطالي........



.................


ثم انتقلت المجلة الالمانيه لسرد قصة حياته من جانب المال حيث قالت ان رونالدو في سن الثالثه عشر لعب لاول مرة رسميا في صفوف ناشئي فريق سوسيال راموس ويمثل احدى احياء مدينة ريو ولكن ذلك مقابل قيمة تذكرة الاوتوبيس فقط وعندما كان يفكر رونالدو في شراء بعض الحلويات بثمنها كان يظطر للذهاب لناديه سيرا على الاقدام لكنه استطاع بعد عام ونصف العام ان يوفر لنفسه ما يكفى لشراء ساعة يد وعندما فكر بالذهاب للاختبار في نادي فلامنغو اعترضته عصابه من الشباب وسرقت منه الساعه تحويشة عمره وكان ذلك في نهاية عام 1989 وفي مطلع العام التالي انتقل رونالدو لملكية شخص يدعى رانيالدو بيتا وهو مدير اعماله الى الان وذلك مقابل 7500 دولارا لان الرجل اكتشف موهبته غير العاديه وبعدها بعام باعه بيتا لفريق كروزيرو مقابل 25 الف دولار حصل منها رونالدو على 2250 دولار سلم نصفهم لامه لتشتري بها اثاثا بدلا من الاثاث المحطم الذي كان يملأ منزل الاسرة


.................



في عام 1994 وبعد ان لعب رونالدو في الدوري البرازيلي لمدة موسمين فقط كانت اندية اوروبا كلها تتحدث عن موهبته وكيفية شراءه لكن فريق ايندهوفن الهولندي كان الاكثر عملية ودفع فيه ستة ملايين دولار حصل منها رونالدو على 900 الف دولار هذه المرة ووقع مع العقد عقدا اخر للدعاية لشركة ملابس رياضيه نايك مقابل 150 الف دولار سنويا بعدها اختار ماريو زاجالو وكارلوس البيرتو رونالدو ليلعب دوليا ولكن مع الفريق الفائز بكاس العالم 1994 لكنه لم يشارك في اي مباراة



.................



وفي هولندا فاز بلقب هداف الدوري مرتين قبل ان تحين لحظة نجوميته الحقيقيه وانتقاله لصفوف فريق برشلونه الاسباني مقابل 20 مليون دولار نال منها 5 ملايين اضافه الى اجر سنوي قدرة مليونا دولار رغم ان العقد كان لمدة ثلاث مواسم كامله الا ان مسؤولي نادي برشلونه فاجأوا العالم لكن بعدها بشهور قليله بتوقيع عقد جديد مع رونالدو حتى عام 2006 مقابل ارتفاع قيمة الصفقه الى سبعين مليون دولار ويحصل منها على 14 مليون وليرتفع الاجر سنويا بعد موسمين فقط الى ثلاثة ملايين دولار سنويا ومعه يرتفع عقد الدعايه لشركة نايك الرياضيه الى مليون ونص المليون دولار سنويا.
ويقول رونالدو انه مثل كل لاعبي كرة القدم خاصة ابناء امريكا الجنوبيه لا يفهم من ادارة الاعمال وشؤون المال لذا فقد قرر ان يستعين من خلال مدير اعماله بمجموعه استشاريه ماليه على قدر خبرة وقد بدأوا في استثمار امواله في شراء العقارات في اوروبا ومدينة ريو دي جانيرو لتحقيق ارباح قصيرة وبعيده الاجل وبالفعل تسير الامور لكنها بشكل رائع .



تقبلوا تحياتي


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو جمعه
عضو متميز ...
عضو متميز  ...
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 268
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: كل شيء عن حياة نجوم الكرة   السبت يونيو 28, 2008 5:19 pm


سابعا: لويس فيجو




لـويس فيليب ماديرا كاييرو الشهير بـ (( لـويـس فـيـغـو )) واحد من افضل من عرفتهم ملاعب كرة القدم الاوروبية والعالمية ، فهو الجناح الطائر ولاعب الوسط لفريق ريال مدريد الإسباني العريق ، وهو كذلك نجم المنتخب البرتغالي ( برازيل اوروبا ) و هو الملقب بــــ (( فيغو الرشيق الماكر ))


.....................


ولـد لويس فـيـغـو في 14 / 1 / 1972 بحي المادا وهي منطقه عمالية تقع ضمن احياء العاصمة لشبونة وبدأ مداعبة الكرة وعمره ثماني سنوات ضمن فريق ( أوس باستيهاس ) أحد فرق الاحياء هناك ، وعندما بلغ الحادية عشرة من عمره انضم إلـى أشـبال نادي سبورتنج لشبونة وأظـهر تفوقـاً واضـحاً عـلى جمـيع أقـرانـه بالفـريق منذ اليوم الأول ، ويذكر ذلك مدربـه أنـذاك كارلوس كيروز قـائـلاً: ( بالرغم من ان عمره كان احد عشرة عاما إلا انه كان افضل بكثير من جميع زملائه تحت 16 سنة )وصـقلت مـوهبة فيغو داخل سبورتنج لشبونة واختير ضمن منتخب البرتغال للناشئين الذي كان يستعد لبطولة العالم حين ذاك ، وفي تلك البطولة بدأت الأضواء تتجه إليه بشدة إلى ذلك الشبل الموهوب ، وتفجرت موهبة فيغو وتكلمت عنه بصراحه خارج الأوساط الكروية البرتغالية وذلك عندما حل مع منتخب بلاده بالمركز الثالث لهذه البطولة سنة 1989 بأسكـتلـندا ، ومن ثم ارتفع نجم فيغو اكثر فأكثر عندما احرز مع البرتغال كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً والتي أفيمت على الاراضي البرتغالية وانبهر الجمهور خلال تلك البطولة بالمستوى الرائع الذي ظهر به فيغو الذي شكل مع روي كوستا ثنائياً خطيراً بمنطقة الوسط البرتغالية وانطلقت منهما كل الهجمات البرتغالية المُـؤثـرة !



.....................



كان أول ظهور لفيغـو في الدوري البرتغالي سنة 1989 ولعب أول مباراة مع سبورتنغ وعمرة 17 عاماً وفي تلك الفترة حصد كذلك مع منتخب بلاده كأس العالم للناشئين بالسعودية ..إلا ان جماهير سبورتنج لم تعتد على رؤية فيغـو إلا موسم 1991 - 1992 بعدما اصبح لاعباً أساسياً بالفريق وذلك بعد الـتألـق الكبير له في كأس العالم للناشئين بالبرتغال ، وفي زمن قصير جداً وقياسي أصبح فيـغـو أحـد أهـم لاعبي الفريق ، بـل وحمـل شـارة الـكابتن خلال موسم 1994 - 1995 ولمدة موسم واحد فقط حيث شهد ذلك الموسم انطلاقة قوية لفيغـو بالدوري المحلي حيث قاد سبورتنج بـجدارة إلـى الفوز بكأس البرتغال وكذلك حل ثانيا في ترتيب أندية الدوري ومن ثـٌَم اتجهت أنظار السماسرة إلى ذلك الفتى الموهوب الواقف خلف إنتصارات سبورتنج ،


.....................


وفي سن الثالثة والعشرين انضم فيغـو إلى قافلة برشلونة الأسباني وتحديداً عام 1995 بعد أن وقع عقداً مع الفريق الكتالوني بقيمة 1,9 مليون دولار ! وذلك بعد ان اعجب به مدرب برشلونة حين ذاك الهولندي (( يوهان كرويف )) ، وكان ذلك عقب الضجه الإعلامية الكبرى التي ثارت حول فيغـو بعد أن ارتكب خطأ قانونيا شنيـعاً بتوقيعه عقدين مبدئيين مع ناديي يوفنتوس وبارما الإيطالـيين في نفس الوقت وهو ما ترتب عليه عقوبة الاتحاد الدولي له بالحرمان من تمثيل الأندية الإيطاليـة لـمدة عـامين ..



.....................



وبعد إنتقال فيـغـو إلـى برشلونة تطور أداؤه كثيراً لاسيما بعد أن نقله يوهان كرويف من وسط الملعب إلـى جـناح المهاجم الأيمن وفي هذا المركز بدأ فتى برشلونة الجديد يظهر العديد من جعبة موهبته وصال وجال في هجوم برشلونة وأظهر مهارات عالية بهرت مدربيه والمراقبين له مما جعله واحداً من أبرز وأخطر مهاجمي العالم وأفضل ساعد هجوم أيمن في أسبانيا كلها ، وبعد رحيل كرويف عن برشلونة واصل فيغـو تألقه مع الإنجليزي بوبي روبسون ومن بعده الهولندي الآخر لويس فان غال واستطاع خلال سنوات احترافه بالنادي الكتالوني ان يحقق المجد العظيم له ولناديه حيث حصد الشئ الكثير من الألقاب والدروع والكؤوس المحلية والقارية فنال مع برشلونة بطولة الدوري الأسباني مرتين وكذلك الكأس الإسبانية مرتين وعلى المستوى الاوروبي حمل كأسها لأول مره في تاريخه أما على المستوى الشخصي فقد تكللت جهود فيغو مع برشلونة باختياره أفضل لاعب في أوروبا لعام ألفين وبـعـد تألـق فيـغـو مع برشلـونـة سـعى خـصمه اللدود نـادي ريـال مـدريـد الإسـبانـي الـعـريــــق للـحصول على خـدمـات فـيـغـو بأي ثـمن ، وبالـفعـل بـعـد إنتـهاء أمـم أوروبـا ألفين كـان عـقـد فـيـغـو مـع بـرشلـونـة عـلى وشك الإنتهاء واستطاع فـريق الأحـلام الإسـباني - ريال مدريد - من ضم لويس فيغو الى صفوفه نظير مبلغ خيالي يُـقدر بـ 60,1 مليون يورو وراتب شهري نصف مليون يورو ..


.....................


!إلا أن فيـغـو الماكر الرشيق استطاع في شهور بسيطه ان يصبح معشوق مشجعي ريال مدريد بعد ان كان لسنوات نداً عنيداً لـهم مع برشلونة ، وإستطاع بمهارة تخطي كل الصعوبات والمشاكل التي واجهته في بداية الرحلة مع ريال مدريد ، وكما عشق فـيـغـو الانتصارات مع برشلونة عشقها كذلك مع نادي ريال مدريد ولـكن بـشـغـفٍ أكبر وإستطاع الحصول على الدوري الإسباني والكأس الإسبانية 2000 - 2001 في اول موسم له مع الفريق بعد ذلك كأس الأندية الأوروبية أبطال الدوري ( - الشامبيون ليج - لموسم 2001 - 2002 و واخيرا موسم 2002 - 2003 حصل مع ريال مدريد على كأس السـوبر والإنتركونتنتال وأخيـرا الـدوري الأسباني مجددا للـمرة الـثانية فـي تاريخه مع ريـال مـدريـد !



.....................



تحدث الكثير من النقاد والمدربين والمديرين الفنيين عن لويس فيغو وموهبته الفذة ، فقد قال عنه الهولندي الطائر يوهان كرويف مدربه في برشلونة: ( إن فيغو هو اكثر لاعب أرى فيه نفسي ولذا فأنا أشبهه بالـسهم الـطائـر ) كذلك قال عنه يوم انتقل لريال مدريد نظير اكثر من ستين مليون يورو ( إن فيغو يستحق كل هذا المبلغ بل واكثر من ذلك ) ، ويقول عنه كذلك كارلوس كيروز مدربه اثناء كأس العالم للشباب .. ( كنت واثقـاً من أننا سنفوز في هذه البطولة ، في ظل الأداء المتميز الذي ظهر به فيغو الذي كان نجم البطوله بلا منازع .. ) وذلك المدرب نفسه هو الذي قال عنه عندما رآه مع أشـبال سبورتنج لشبونه ( كان مستوى فيغو أرفع بكثير من مستوى زملائه ).كما قال عنه خورخي فالدانو: ( من الجهة الفنية أرى أن فيـغـو ملم بها تماماً .. إنـه * الـجوكـر * الذي يأخذ الكره ويتخطى المدافعين صوب المرمى وهو أحد المهامجين القلائل الذين بإمكانهم جذب المتفرجين إلى الملاعـب متميزاً دائـماً بطريقه أدائـه الاستثنائية المبهرة ).أمـا زميلـه الـسابـق ببـرشلونـة وقـائـد الفـريـق خوسيـه غوارديولا فيقول: ( كنت أثناء غيابي عن أية مباراة مطمئناً لأن فيـغـو هو الذي يحمل الشـارة حينذاك ) ،، وأخيـرا يقـول المـدرب الـكبير والـقديـر ديـل بوسكـي: ( إن فـيـغـو حقق قفزة كبيرة للأمام في أداء ريال مدريد منذ أول يوم أرتدى فيه قميص الفريق .. ).


.....................



بعـيداً عـن الـملاعـب وبـعـيداً عـن الـسـاحرة الـمستـديرة فإن فـيـغـو إنـسان بـسيط رغـم الـشهـرة الواسعة التي تحيط بـه ، وهو أب لأنبة تدعى دانييلا من زوجته عارضه الأزياء هيلين زفيلين ، ةيتمتع لويس فيغو الإنسان بوجود مدهش بين الجماهير الإسبانية والبرتغالية يوازي وجود لويس اللاعب داخل المستطيل الأخضر وهو يحاول دائماً تجنب الدعاية التي تحيط به أيـنما ذهب ويـعـشق الـتـحفظ والـكتمان وإرتـداء البدل الـسوداء بـصورة دائـمة كـما أن فـيـغـو واحد من اللاعبين القلائل الذين يتمتعون بثقافه شخصية واسعة فهو إنسان مطلع يعشق القراءة ويتحدث أربع لُـغات حـية بـطلاقـة هـي الـبرتغـاليـة والإنجـليزيو الإسبانـية بالإضـافـة إلـى السـويديـة الـتي يتقنها حاليـاً .. أمـا عن هـواياتـه فهو عاشق للجولف والفروسية ويمارسها بإستمرار ويهوى كذلك سماع موسيقى الصٌـخر البرتغالية ويذهب في أوقـات فـراغـه إلى الشواطئ الجميلة كما يعشق سينما الاكشن والمسرحيات الكوميدية ونجومه المفضلون هم مايكل دوجلاس وداستن هوفمان وميشيل فايفر وكار اوتيتس أما طعامه المفضل فهو البط أو الـدجـاج الـمقلـيًٌان مـع الأرز.



تقبلوا تحياتي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو جمعه
عضو متميز ...
عضو متميز  ...
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 268
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: كل شيء عن حياة نجوم الكرة   السبت يونيو 28, 2008 5:21 pm


ثامنا : رونالدينهو





سوف نتكلم عن سحر سيخلد في ذاكرة التاريخ سحر جاب العالم بأسره فأسر جميع من شاهده وهو يداعب المستديرة هو لاعب ولكن ليس أي لاعب هو نجم ولكن النجوم تختلف هو ساحر ولكن للسحرة معلم نحن نتكلم عن ساحر عاش الفقر في صغره وذاق مرارة الجوع وجاب شوارع البرازيل حافي القدمين ولكنه الآن يعيش حياة أخرى فالمعجبون من كل حدب وصوب وشاهد الجميع سحره وهتف الجميع باسمه تعلمون عن من نتكلم فالمعروف لا يعرف أعزائي نعم انه هو رونالدينهو غوتشو .



((
البطاقة الشخصية ))


الاسم:رونالدينهو
المواليد:21مارس 1980
العمر:24
النادي:برشلونة – اسبانيا
الموقع:وسط مهاجم



((
بداية النجوم الحياة الفقيرة ))



بداية رونالدينهو لا تختلف عن أي نجم برازيلي آخر فهي كانت حياة مليئة بالبؤس قبل الوصول إلى النهاية السعيدة .ذاق مرارة الفقر والحرمان لدرجة انه لا يجد ما يأكله ليسد جوعه قبل المنام والده خوان ديسيلفا موريو لاعب سابق في صفوف كروزيرو في السبعينيات لكنه لم يحترف بسبب ألتزامته العائلية وكان خوان أول من توقع أن يصبح ابنه نجما لامعا حينما كان يداعب الكرة في التاسعة من عمره لكن هذا الأب لم يتمكن من مشاهدة ابنه وهو نجم كروي كبير جاب العالم بسحره لأنه توفي وهو في الثانية والأربعين من العمر بنوبة قلبية أمام هذا الساحر ( رونالدينهو ) وهي الحادثة التي لا ينساها نجمنا الساحر .ولن نسى قصة الأم التي كما قال رونالدينهو انها تستيقظ من الرابعة صباحا لتنظيف احد المطاعم التي كانت تعمل عندها والتي من الطبيعي أن يعفيها رونالدينهو من هذه المهمة بعد احترافه فينادي غريميو.



((
بداية المشوار))


فاز رونالدينهو مع منتخب بلاده بكأس العالم للشباب في مصر وأحرز لقب أفضل لاعب وقد ساعده هذا الانجاز للصعود في الفريق الأول لغريميو ولم يتأخر مدرب المنتخب البرازيلي آنذاك لوكسمبورغو في استدعائه للمنتخب البرازيلي الأول للتحضيرات لكوبا أمريكا عام 1999 ولعب رونالدينهو كوبا أمريكا وسجل سبعة أهداف أجملها الهدف على منتخب فنزويلا وشارك رونالدينهو مع بلاده في تصفيات اولمبياد سيدني وأحرز فيها تسعة أهداف وتوج هداف لهذه التصفيات.


((
الانطلاقة إلى أوروبا))


بعد 3 أعوام مع الفريق الأول لغريميو وقع رونالدينهو عقدا مبدئيا مع فريق العاصمة الفرنسية باريس سان جرمان في ديسمبر 2001 ولكن بعد مشاكل وصراع قضائي داما أشهر بين الناديين أصبح رونالدينهو لاعبا باريسيا بـ 5 مليون دولار وكان ذالك في يناير 2001 ومنذ ارتدا رونالدينهو قميص سان جرمان أدى دورا رائعا لكن عدم تقيده بمركز أشعل الخلاف بينه وبين مدرب سان جرمان آنذاك لويس فرنانديز فلم يظهر بالمستوى المطلوب وكان موضع جدل كبير ولكن ملعب النادي الباريسي أصبح مسرح لأبرز مواهبه التي ألهبت عشاقه ومحبيه .




((
كأس العالم 2002))



أعطى مدرب المنتخب البرازيلي آنذاك الثقة لرونالدينهو في كأس العالم2002 وكان رونالدينهو يعلم أن المهمة صعبة فهو بديل للنجم روماريو الذي كان رئي البرازيل يطالب به لكن المدرب قدم رونالدينهو على روماريو وشكل رونالدينهو مثلث رعب مع كل من ريفالدو ورونالدو واستطاع رونالدينو تحقيق كأس العالم مع البرازيل ليضيفها مع انجازاته فبعد كأس العالم عاد رونالدينهو إلى باريس مع فريقه لكنه لم يعود ذاك النجم فلم يؤدي ما كان منتظرا منه ولم يعد ذاك اللاعب المرعب فبات يغيب عن الفريق بمعدل مباراة من أصل مباراتين ويتألق مباراة من أصل خمس ويضيع ركلات الجزاء وازدادت مشاكله مع مدرب الفريق .



((
الخلاف مع لويس فيرنانديز))


بات الخلاف واضح بين رونالدينهو ومدرب فريق باريس سان جرمان وبداء لوي يضع رونالدينهو على مقاعد البدلاء كثير رونالدينهو بداء يتأثر كثير من هذا الوضع وأدرك أن مستقبله ليس في باريس فبدأت العروض تأتي لرونالدينهو فأتى عرض من المان يونايتد واتى عرض من الفريق الكاتالوني برشلونة فبعد شد وجزم وقع الساحر البرازيلي عقدا مع الفريق الكاتالوني لم يعلم مدرب الفريق لوي هرنانديز انه يفرط في أحسن لاعب في العالم ولكن رحل رونالدينهو عن باريس واتى إلى جنة كاتالونيا النو كامب.



((
برشلونة والساحر رونالدينهو))


أخيرا جاء رونالدينهو إلى البارسا بعدما توقع الجميع انتقاله إلى الشياطين الحمر لكن حنكة الرئيس لابورتا كان لها فضل كبير من بعد الله سبحانه وتعالى .رونالدينهو يلعب موسمه الأول مع برشلونة في ذاك الوقت لم تكن برشلونة في وضع جيد كان وضع الفريق متذبذب لكن مع قدوم المدرب فرانك ريكارد إلى النوكامب تغير كل شي فأحرز رونالدينهو خمسة عشر هدف واحتل برشلونة المركز الثاني بعدما كان متراجع للمراكز المتأخرة لم يكن موسما موفقا لرونالدينهو ورفاقه ولكن الموسم الذي تلاه كان لرونالدينهو اللمسة الساحرة والمؤثرة للفريق فكان له كل الفضل من بعد الله سبحانه فكان يصنع الانتصار والانتصار وكان يمرر لزملائه التمريرات الساحرة التي تمكنه من التسجيل فكان موسما أكثر من رائع .



((
رونالدينهو VS ريال مدريد ))


المباريات اللتي خاضها رونالدينهو امام فريق ريال مدريد 3 مباريات والتي من المفروض ان تكون 4 ولكن الأصابه منعته من لعب اول مباراة ضد الريال والتي انتهت بفوز الريال في النوكامب والتي شاهدها الساحر من على المدرجات . واتى الموعد المرتقب في الدور الثاني في البرنابيو رونالدينهو سيواجه الريال لأول مرة وفعلا قاد الساحر البرازيلي برشلونه للفوز في البرنابيو بهدفين مقابل هدف وهو اول فوز لرونالدينهو على مدريد وانتهى هذا الموسم ليأتي موسم جديد ويلتقي رونالدينهو بريال مدريد من جديد ولكن هذه المرة في معقل رونالدينهو النو كامب وفعلا وبكل جدارة اكتسح رونالدينهو مدريد في النوكامب بثلاثة اهداف نظيفة ليكون هذا الفوز الثاني لرونالدينهو على الريال . ويأتي الدور الثاني لهذا الموسم فيغادر رونالدينهو مرة اخرى الى البرنابيو الذي عرف فيه اول فوز على الريال ولكن لم تكن هذه الزيارة كسابقتها فلم يحقق الفوز رونالدينهو ولكنه حقق هدف مكنة البارسا من الفوز بمجموع المباراتين والتي مكنة الفريق الكاتالوني من ضمان الدوري الأسباني.


((
رونالدينهو غوتشو أفضل لاعب في العالم))


هذا ما قاله الاتحاد الدولي لكرة القدم رونالدينهو أفضل لاعب في العالم لعام 2004 فقد تقدم الساحر البرازيلي على كل من الغزال الفرنسي تيري هنري والمهاجم الأوكراني اندريه شيفشنكو وفعلا استحق رونالدينهو هذه الجائزة وبكل جدارة فالأداء اللافت مع برشلونة والمنتخب البرازيلي مكنته من إحراز هذه الجائزة ليضيف رونالدينهو هذا الانجاز من ضمن انجازاته التاريخية ولم يسعد رونالدينهو وحده في هذا الانجاز بل كاتالونيا بأسرها كانت معه فكانت سعادة هذه المدينة لا توصف بهذا الانجاز لأبنها فصرح رونالدينهو في إحدى المباريات قائلا : لن هذا الانجاز فخر كبير لي وأنا سعيد جدا وأنا اعلم تماما انه لو لا وقف زملائي اللاعبين معي لم أحققه وقال أن السبب الأول لفوزي بهذه الجائزة هو تشجيع الجمهور لي .


((
رونالدينهو ولقب الدوري مع البارسا))


وبعد صيام دام خمس سنوات برشلونة تحقق الدوري مع رونالدينهو النجم الذهبي فكانت فرحة رونالدينهو لا توصف فصال وجال الملعب بعد نهاية المباراة لوحدة مما جعل جميع الصفين يركضون ورآه على الرغم من أن جميع لاعبين برشلونة دخلوا غرفة الملابس ألا أن رونالدينهو جلس يحتفل طويلا طويلا في الملعب وبعده سؤل رونالدينهو عن مدى سعادته فقال: لا احد يستطيع وصفها فأن لا استطيع وصفها لقد حققنا اللقب الذي غاب عن النادي طويلا وجعلنا كاتالونيا سعيدة جدا وأدخلنا الفرح إرجائها فلنا الحق في أن نفرح .



((
رونالدينهو وعشق البارسا الأبدي))

رونالدينهو غوتشو رغم كل العروض ورغم ملايين ابراموفيتش الذي لم يخضع لها لابورتا ولا اللاعب نفسه فقال حب البارسا في دمي فكيف انتقل لغيره لا أستطيع تخيل البارسا من دوني فالنوكامب بيتي وقال سأجدد للبارسا حتى 2010 يأتي هذا الكلام بعد شائعات انتقاله من البارسا فالابورتا يحاول تمديد جميع عقود النجوم في النادي فجميع كتالونيا تترقب تجديد رونالدينهو.



تحياتي


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو جمعه
عضو متميز ...
عضو متميز  ...
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 268
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: كل شيء عن حياة نجوم الكرة   السبت يونيو 28, 2008 5:23 pm


تاسعا: بافل ندفد



يلقب ب(القوة المدمرة).انه نجم المنتخب التشيكي و فريق اليوفنتس الايطالي(بافل نيدفد).

أثبت جدارته و تفوقه و مهارته في العام2003 وكان السبب الرئيسي في انتصارات فريق (اليوفنتوس) وقاده للفوز بلقب الدوري الايطالي و الى بلوغ نهائي دوري الأندية الأوروبية الأبطال.



لعب في موسم (2002-2003) مع اليوفنوتس (29)مباراة...سجل فيها (9) أهداف.
بلغ مجموع مبارياته حتى ختام الموسم الماضي (308)مباريات , وأهدافه (71)هدفاً.



(بافل نيدفيد)لاعب غير عادي...


.فهو يمتلك قدرة فائقة على فعل أي شيء في الملعب....في كل مساحات الملعب فهو أكثر من قائد للعب سواء مع فريقه أم مع منتخب تشيكيا فدوره قيادي في التسيق بين خطوط الفريق وفي بدء الهجمات.ولديه مقدرة كبيرة على تقديم نفس العطاء طيلة المباراة.




*عدد مبارياته الدولية:74مباراة
*عدد اهدافهه الدولية:17هدفاً
*تاريخ ميلاده:30/8/1972
*طوله:177سنتيمتراً
*الوزن:70كيلو جراماً



*سجله الكروي:


- موسم(1991-1992)......زلعب مع دوكلا براغ التشيكي (19)مباراة و سجل (3)أهداف.
- من موسم(1992-19939حتى موسم (1995-1996)...لعب مع سبارتا براغ التشيكي
(95) مباراة وسجل (20)هدفاً.
- من موسم (1996-1997)حتى موسم (2000-2001)لعب مع لاتسيو الايطالي (133)مباراة وسجل (32)هدفاً.



- موسم (2001-2002)لعب مع اليوفنتس الايطالي (32)مباراة وسجل (4)أهداف.
- موسم (2002-2003)لعب مع اليوفنتس الايطالي (29)مباراة و سجل (9)أهداف.
*الألقاب:الدوري التشيكوسلوفاكي عام 1993 , والدوري التيكي عامي 1994 و 1995-كأس تشيكيا عام 1996 , وكأس ايطاليا , وكأس السوبر الايطالية عامي 1998 و 2000 , وكأس الكؤوس الأوروبية , وكأس السوبر الايطالية عام 1999 , والدوري الايطالي أعوام 2000 و 2002 و 2003



تقبلو تحياتي


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو جمعه
عضو متميز ...
عضو متميز  ...
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 268
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: كل شيء عن حياة نجوم الكرة   السبت يونيو 28, 2008 5:28 pm


عاشرا:أليساندرو ديل بييرو Alessandro Del Piero



البطاقة الشخصية


تاريخ الميلاد : 9/11/1974
الطول:173 سم
الوزن:70كجم(ضعف شوي آخر هالموسم)
لون عينيه:بنى فاتح
لون شعره:بنى داكن
الجنسية :إيطالي
إخوانه:لديه أخ أكبر منه أسمه(ستيفانو)وأخته بالتبني(بيتريك)وهي من أصل رومانى
صديقته:سونيا اموروزو التي ترافقه دائما.
المركز:صانع ألعاب – مهاجم
النادي:اليوفنتوس


الإنجازات:


الدورى الإيطالى6مرات مع اليوفنتوس مواسم:
94- 95 , 96 – 97 , 97 – 98 , 2001 – 2002
2002 – 2003إضافة للموسم المنصرم2004-2005
كأس إيطاليا: 94 – 95
كأس السوبر الإيطالية: 95 – 97 – 2002 – 2003
بطولة دوري أبطال أوربا:95 – 96 والله تستاهل أكثر ياملك إيطاليا بس سوء الحظ!!
ثاني دورى أبطال أوربا مواسم:96 – 97 , 97 – 98 , 2002 – 2003 وكأس العالم للأندية:96
كأس السوبر الأوربية:96



على الصعيد الشخصي:


أفضل لاعب ناشئ في إيطاليا موسم 1993
أفضل لاعب في الدوري الإيطالي موسم:1998
هداف دوري أبطال أوربا موسم:95 – 96
أول هدف مع اليوفى:كان في سنة 93 فى مرمى ريجينا
أول مباراة له مع الأزورى:كانت في 25 مارس 1995 ضد استونيا
الهوايات:سماع الموسيقى،قراءة قصص الإثارة والمغامرات,الخروج
مع أصدقائه،الاعتناء بحديقته، مشاهدة الأفلام الأمريكية
مغنيه المفضلين : مايكل جاكسون ، U2 ، خوليو.
ممثليه المفضلين:مايكل دوغلاس ، شارون ستون ، ديمى موور ، جوليا أورموند ، آل باتشينو.
عارضات الأزياء المفضلين له:نعومي كامبل ، كلوديا شيفر ، سيندي كروفورد.
لاعبين كرة القدم المفضلين له:ميشيل بلاتيني ، فان باستن ، زيكو.
الرياضات الأخرى التي يحبها:التنس ( يجيدها بشكل ممتاز ) ، كرة السلة ، كرة الطائرة.
أندية كرة السلة الأمريكية التي يفضلها : شيكاغو بولز - لوس أنجلوس ليكرز.
طعامه المفضل:البطاطس المقلية ، Pasta .
شرابه المفضل : الكوكاكولا.
رحلاته المفضلة : إلى جزر الكاريبى.



عندما نذكر عباقرة إيطاليا أمثال:باولو روسى-دينو زوف-ربيرتو باجيو
لا يمكن أن ننسى الملك الإيطالي ديل بييرو الذي تم إختياره من بين أفضل
11 لاعب لعبوا بتاريخ النادي الإيطالي العريق نادي اليوفنتوس منذ تأسيسه


ورغم كونه من أشهر لاعبي العالم يعتبر ديل بييرو من أكثر الاعبين تواضعا
وأقلهم خشونة حيث يحمل أقل رقم من البطاقات الصفراء بالنسبة لأقرانه!!

صعوبات و محن مر بها هذا النجم لكن حب الجماهير الإيطالية الرائعة
التى تحرك الجماد بهتافاتها جعلت هذا النجم يتخطى كل تلك المحن التى
لو كانت بلاعب آخر لقضت على مستقبله الكروى قبل أن يبدأ !!


بدأ كل شئ فى التاسع من نوفمبر سنة 1974 في مدينة كالونيا بالتحديد
عندما وضعت السيدة برونا مولودها..الفتى الذي عندما تنظر إليه تقول إنه
فتى عادي مثله كأى طفل ولكن من يمعن النظر إليه يرى فى عينيه بريقا
خاصا و غامضا يضفى عليه شيئا من الخصوصية

بدأ المشوار عام 1982 عندما كان أليكس فى الثامنة من العمر
و ها هو يلتحق بمركز للتدريب المكثف فى نادى بادوفا الإيطالى


و بدأت المصاعب فبالنسبة لأليكس كان التفاعل مع البيئة الجديدة صعبا جدا
وكان مدربوه والمسؤولون عن المعسكر الدائم التابع لنادي بادوفا - والذي يعتبر
مدرسة للناشئين يجدونه منزويا في أحد جوانب الملعب أو جالسا بين الأشجار
المحيطة بالملعب و كانوا يطلبون منه أن يحاول إبداء شئ من التفاعل مع بيئته
الجديدة والتأقلم مع واقعه الجديد إذ أنه لم يتمكن من زيارة منزله ورؤية بقية أفراد
عائلته إلا في الإجازات الشهرية أو تلك التي تمنح في الأعياد والمناسبات الكبيرة!!

أما بالنسبة لإداريي نادي بادوفا فان الهدف كان واضح ويتمثل في صناعة نجم
عالمي من خامة تتواجد فيها كل مقومات اللاعب الموهوب وربما كان ذلك المنطق
الذي دفع بديل بييرو للعمل الجاد من أجل التعامل مع الوضع الجديد الذي بدا
صعبا للغاية في بدايته ألا أن بوادر وعى و نضوج مبكر بدأت تظهر


قرر دل بييرو الاعتماد على نفسه في كل شيء والالتزام ببرامج التدريبات
الصارمة وكانت تلك هي البداية الحقيقية التي شكلت حياة ديل بييرو الكروية
ويعترف بنفسه بأن الاعتماد على الذات و بعض التضحيات التي تتطلبها كرة
القدم كانت كلها من الأسباب التي ساعدته على النجاح
وواصل أليكس مع الفريق حتى تلقفته عيون المشرفين الفنيين في اليوفي
و تقرر انتدابه عام 1993 وكان في نهاية الثامنة عشره من العمر وقتها


وكان المقابل 1.3 مليون فرنك و كان اليوفى يملك أفضل لاعب في العالم
الأسطورة روبرتو باجيو فى ذلك الوقت , ولكن الأمل كان في هذا الشاب
لتشكيل ثنائي مع باجيو ولتعويض غيابه في المستقبل إن دعت الظروف!!



ولم يخيب أليكس ظن إداريو اليوفى به حيث استطاع أن يقود الفريق في
أكثر من مناسبة جاعلا اليوفى فى القمة دائما وبعد انتقاله المبكر إلى اليوفى
أقوى و أشهر أندية إيطاليا والعالم بدأت نجوميته تظهر شيئا فشيئا وفي كل
مباراة يلعبها كانت تظهر عليه قدرات ومواهب فذة تثير الإعجاب حقاً!!



وأمام كل ذلك وجد الجمهور الإيطالى نفسه مغرما بهذا الشاب الذي
برز في وقت كانت كرة القدم الإيطالية تعيش فيه عصر نهضتها الكبرى




ووصل عشق الجماهير لديل بييرو إلى حد أطلقوا عليه لقب((بنتروريكيو))
وهو أحد الشخصيات الشهيرة والمعروفة في التاريخ الإيطالي حيث كان
واحدا من أهم فناني عصر النهضة ومن أكثر المبدعين الذين قدموا
شهرة واسعة للثقافة الإيطالية الغنية عن التعريف

وديل بييرو الذي يعد اليوم واحدا من أفضل المهاجمين وصانعي اللعب في
العالم يعتبر أن الولاء واحترام الموهبة هما الأساسان اللذان يبنيان حياة
اللاعب لذلك فهو أكثر اللاعبين حرصا على احترام شعار اليوفينتوس الذي
أحبه كثيرا وقدم له الكثير الكثير



نجح أليكس في أول مباراة يخوضها مع اليوفنتوس ضد ريجينا في إحراز أول
أهدافه وقد بلغ رصيد أهدافه في الكالشيو ثمانية أهداف في 29 مباراة
في أول موسم له


وتوالت الإنجازات وتوالت الهتافات للملك ليحمل ديل بييرو مع رفاقه في
اليوفنتوس ألقابا عجزت عنها كل الفرق ولتكن فترة أواسط التسعينيات
الفترة الذهبية للمبدع ديل بييرو



ثم جاءت الإصابة اللعينة وأصيبت إيطاليا كلها بالإحباط فهاهو النجم الأول
يتعرض للإصابة وبدأ الحزن يسري في عروق ديل بييرو ومحبيه فقد
أكد الطبيب عن عدم مقدرة أليكس على مواصلة المشوار والجماهير الإيطالية
لا ترى أي بديل مناسب فمونديال 98 على الأبواب!!



وقبيل المونديال الفرنسي بشهر تقريبا تماثل أليكس للشفاء ولكن ليس كليا
فعمت الفرحة أرجاء إيطاليا بشكل عام والدوحه وتورينو بشكل خاص.




وبدأ المونديال وكانت أول مباراة يخوضها ديل بييرو أمام الكاميرون ولكن الملك
لم يقدم الكثير في تلك البطولة لإيطاليا باستثناء القليل من الكرات مثل تلك
الكره العرضية التي حولها لكريستيان فييرى ليسجلها الاخير برأسه لتسكن
شباك النمسا وبعد ذلك انتاب الحزن ديل بييرو من جديد بعد خروج إيطاليا
المحبط لأنه الخروج الثالث لإيطاليا بركلات الترجيح



وعاد ديل بييرو وقدم موسما سيئا أحرز فيه خمسة أهداف فقط ولكنه
لم ييأس وقرر أن يبدأ بإستعادة مستواه إبتداءً من الصفر!!




وبالفعل استطاع أن يحرز الإسكديتو رقم 26 للسيدة العجوز.
ومن المواقف التي تدل على تواضع الملك منذ بداياته وحتى الآن:
انه عندما اعطي رقم10في المنتخب الايطالي قال لشيزاري مالديني باجيو
هو الأحق ولكن في تلك الفتره من يعترض على قرار فكأنما يطلب إخراج
نفسه بنفسه من المنتخب!!


وعندماذهب الرقم لتوتي نظرا لكثرة اصاباته وتهميشه من المدرب تراباتوني
قال جملته الجميله لاتهمني الأرقــام قلتها أيام باجيــو وأقولها الآن!!




وفي اليورو2000وبعد الحملات الاعلاميه ومطالبات الجماهير الايطاليه بإنضمام
ملك إيطاليا للمنتخب بقيادة قاتل المواهب تراباتوني تم ذلك ولكن كان الثمن غاليا!!


فقد كان المدرب يقلل من قيمة الملك ويمارس الضغوط عليه بطرق مقززه
ويطلق تصريحات يشمئز منها الكل كما بدأ بمدح لاعبين آخرين اقل من ديل
بييرو بالمستوى ورغم ذلك فقد حاول ديل بييرو اثبات نفسه في ذلك التحدي
الكبير واستغلال فرص مشاركته ولكن الحظ خانه في النهائي الشؤم واضاع اسهل
الفرص ورغم استهتار الدفاع الايطالي في الثواني الاخيره الا ان اللوم القي
اتوماتيكيا على ديل بييرو فمن غير الملك يستطيع تحمل كل هذا!!



وفي تصفيات كاس العالم2002 استمر الظلم والحقد التراباتوني من غير سبب
ولكن الملك في هذه المره كسب الرهان واسكت الحاقدين وانقذ المنتخب الايطالي
في عدة مناسبات غاب فيها ابرز اللاعبين الذين كان يتغنى بهم تراباتوني!!
وماكان من الصحافة الايطالية الا ان قالت فورزا اليكس ورغم كل ذلك بقي اصرار هذا
المدرب على ابقاء الملك جليس دكة الاحتياط.
ويصرح الملك للصحافه قائلا هي خيارات مدرب وانا احترمها واشكر تراباتوني على منحي
الثقة و إدخالي في بعض المباريـــات!!




و ها هى مسيرته الرياضية كاملة

:
موسم
1991/1992


شهد هذا الموسم بداية حياته الرياضية مع نادي بادوفا في دوري الدرجة
الثانية وقد لعب في ذلك الموسم أربع مباريات فقط لم يسجل فيها أي هدف!!

موسم
1992/1993


استمر مع نفس ناديه بادوفا وأخذ فرصته بشكل أبرز لفتت أنظار المسؤوليين
في نادي اليوفنتوس إليه حيث لعب عشر مباريات سجل من خلالها هدفاً واحداً!!
ولكن تميز بمهاراته وصناعته للعديد من الأهداف وتأثيره الإيجابى على نتائج فريقه
جعلت اليوفى يركض وراءه للفوز بتوقيعه وخاض أول موسم له مع اليوفي وحقق
الحلم الذي راوده منذ الصغر وهو اللعب في دورى الدرجة الأولى مع فريق كبير

موسم
1994/1995


كان ثاني مواسم الإبداع والفن الكروي مع اليوفي حيث أخذ فرصته بشكل كبير وواضح
حيث لعب 29 مباراة في الدوري من أصل 34 مباراة سجل خلالها 8 أهداف فقط وصنع
العديد من الاهداف كما تعود قلة الأهداف للمركز الذي لعب فيه وهو لاعب حر على
الأجنحة فتارة تجده على اليمين وتارة أخرى تجده على اليسار يصول ويجول ويصنع
الأهداف ويعكس الكرات لزملائه المهاجمين ومن ابرزهم الاسطوره روبرتو باجيو!!


موسم
1995/1996


لعب 29 مباراة سجل خلالها 7 أهداف جعلته يتصدر الصحف الإيطالية نظرا للمستوى
الكبير الذي قدمه في ذلك الموسم وللتميز المنقطع النظير في دورى أبطال أبطال
أوروبا وحصوله على لقب الهداف آنذاك




موسم
1996/1997

لعب 22 مباراة سجل خلالها 8 أهداف وفي هذه السنة بدأ باستلام شارة الكابتن
مما أعطاه الثقة أكثر من أي وقت مضى للإحساس بالمسؤولية ولقيادة الفريق
للبطولات لما يملكه من مهارات فذة تخدم الفريق ومدربه ولا ننسى شخصيته
القوية وأخلاقه العالية وروحه الرياضية والتي تساعده على قيادة الفريق ككابتن



موسم
1997/1998

والتحدي الاكبر مع رونالدو
كان هذا الموسم هو الأكثر إبداعا حيث برز بشكل كبير جدا جعله يدخل في مقارنة
مع النجم العالمى الأول في ذلك الموسم رونالدو نجم الإنتر السابق و لاعب مدريد
حاليا والمقارنة كانت من خلال الإعلام الإيطالى على طوال الموسم وكان السؤال
من سينجح في قيادة فريقه لتحقيق بطولة الدوري وظل هذا السؤال قائما حتى
مباراة الفريقين في الدور الثاني بتورينو حيث بذل اللاعبون كل ما يملكونه من
مهارات كروية إلا أن ديل بييرو تفوق على رونالدو بأنه سجل لفريقه هدفا كسب
به النقاط الثلاث في هذه المباراة مما ساهم بشكل مباشر في حصول اليوفى
على بطولة الدورى حيث لعب ديل بييرو في ذلك الموسم 32 مباراة سجل
خلالها 25 هدفا



موسم
1998/1999


موسم النحس
تعرض ديل بييرو لإصابة قوية في الرباط الصليبي في مباراة
فريقه مع أودينيزى بتورينو بعد اشتراكه مع برتوتو كابتن أودينيزي
وتعتبر أقوى إصابة تعرض لها اللاعب في مسيرته الكروية حتى يومنا هذا وقد كانت
الإصابة محزنة جدا لعشاق فريق اليوفي حيث اخذ اليوفي في ذلك الموسم المركز
السادس بعد أن كان البطل في الموسم السابق له وحزنت جماهير إيطاليا قاطبة
بهذه الإصابة حيث حرموا من الفن والإبداع الذى يقدمه ديل بييرو وحرم المنتخب
الإيطالى من خدماته وقد لعب دل بييرو في ذلك الموسم 8 مباريات فقط وسجل
خلالها 3 أهداف!!



موسم
1999/2000


عاد من الإصابة المؤثرة وكانت عودته تدريجية من حيث المستوى حيث ارتفع
مستواه بالتدريج من مباراة لأخرى وجن جنون عشاقه بعد عودته للفريق وكانت
سعادتهم بالغة بعودته لقيادة الفريق للبطولات مرة أخرى في هذا الموسم لعب
أكبر عدد من المباريات مقارنه مع المواسم السابقة خلال موسم واحد حيث
لعب كامل المباريات في الدوري دون تسجيل أي غياب34مباراة سجل خلالها
16 هدفا وصنع العديد من الاهداف لزملائه اللاعبين

وعن مدى تأثر اليوفى بغيابه يقول أليكس:
إن اليوفنتوس ليس فريقاً يتكون من لاعب واحد أو 11 لاعباً فقط
وإنما هو فريق ملئ باللاعبين المميزين أصحاب المستوى المرفيع




موسم
2000/2001


لعب 25 مباراة سجل خلالها 9 أهداف وقد صارع اليوفى في هذا الموسم فريق روما
حتى نهاية الدوري ولكن لم تفلح جهود الكابتن والنجم أليساندرو ديل بييرو بتحقيق
لقب البطولة رغم وجود زملائه فيليبو إنزاجى ، وزين الدين زيدان.



موسم
2001/2002


سطر ديل بيرو الإبداع وشكل مع زيدان وإدجار دافيدز وترزيجيه قوة ضاربة في
صفوف اليوفي وساعد تريزيقيه كثيرا في الحصول على لقب هداف الدورى
الإيطالى وحصل اليوفي على بطولة الدوري بعد منافسة قوية جدا مع الإنتر
لم تحسم إلا في آخر مباراة!!


موسم
2002/2003


شارك مع المنتخب الإيطالي في كأس العالم 2002 في كوريا واليابان وقاد الأزروي
لدور الستة عشر قبل أن يخرج على يد كوريا الجنوبية بمساعدة التحكيم وسجل
ديل بييرو هدف في البطولة أمام المكسيك أنقذ إيطاليا من الخروج مبكراً وكان ذلك
الموسم نقطة تحول في مسيرته حيث تعرض خلال مباريات الدوري الإيطالي لإصابة
أبعدته قليلا عن الكالشيو لكن سرعان ما عاد ونثر الإبداع وأسكت النقاد وأبهر الجميع
والجمهور العالمي عموما والإيطالى خصوصا حيث قاد اليوفي لبطولة الدوري للمرة
السابعة والعشرون وقاد السيدة العجوز لنهائي دورى أبطال أوروبا بعد فوز اليوفى
على ريال مدريد بثلاثية رائعة كان للنجم الرائع منها هدف عندما تلاعب بالدفاع
الأسبانى وسددها أرضية زاحفة كما صنع هدف آخر(برأسه) لزميله تريزيقيه
ليقود اليوفي لنهائي أوروبا قبل أن يخسره بضربات الحظ ضربات الترجيح!!



موسم
2003/2004


كان مستوى أليكس متذبذبا و كان من أسوء المواسم له و شهد حلول اليوفى
ثالثا فى الدوري الإيطالي وخروج إيطاليا من يورو 2004 بعد المباراة الشهيرة
بين السويد والدانمارك والتي سميت بالمؤامرة رغم قناعتي بأن الحظ
وحده من أقصى الطليان!!



موسم
2004/2005


لا يمكن الحكم على مستوى ديل بييرو بهذا الموسم كاملاً لأنه لم يلعب مباريات
كاملة او مباريات متتالية خصوصاً حتى منتصف القسم الثاني تقريبا لكثرة وتعدد
إصاباته بالفخذ والقدم وتفضيل كابيللو لاراحته في بعض المباريات ورغم ذلك سجل
هدفا للمنتخب الإيطالى فى مرمى مولدوفا في بداية هذا الموسم إضافة إلى تسجيله
لـ 13 هدفاً بالكالتشيو كان كثيراً منها حاسماً لنتائج المباريات وصنع أهدافا أخرى كما
إستعاد عافيته وتألقه المعهود في آخر مباريات الدوري وصنع الفارق كما عودنا دائماً


صال وجال وكان صاحب الفضل الأكبر في صناعة ابرز أهداف المراحل الأخيره خصوصا
بالمباريات الحساسة منها والتي أعتبرت مفترق طرق لمسيرة اليوفي هذا الموسم
في طريق فوزه بالدوري الأقوى للمره ال28 في تاريخ النادي العريق ولعل أبرز تلك
المواجهات هي مواجهة الميلان في عقر داره وبغياب ابرز لاعبي اليوفي وقتها وهو
ابراهيموفتش ولكن ملك ايطاليا كانت له الكلمة العليا وتمكن من فرض اسلوبه واكد ذلك

بصناعته هدف الفوز في الديربي بطريقة دبل كيك لزميله تريزيقيه كما واصل التالق
وسجل في بارما بالأسبوع الذي تلاه هدف من أهم الأهداف أيضاً للحصول على
الأسكوديتو وواصل هز الشباك حتى الجوله الاخيره من عمر الكالتشيو وتسلم
بعدها الكأس الأغلى


تقبلو تحياتي


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو جمعه
عضو متميز ...
عضو متميز  ...
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 268
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: كل شيء عن حياة نجوم الكرة   السبت يونيو 28, 2008 5:31 pm


الحادي عشر: ميشيل بلاتيني





لم يكن يعرف طبيب نادى مند الفرنسى أن ميشيل بلاتينى الذى نصحة ذات يوم بألا يفكر فى لعب كرة القدم لأن بنيته الجسدية ضعيفة وقليلة لا يحتمل المجهود البدنى الذى تتطلبه اللعبة لم يكن يعرف أن هذا اللاعب سيصبح أسطورة خالده فى ذاكرة كرة القدم العالمية والذى يلقبه البعض بملك الركلات الحرة التى كان يتفوق فيها ويراه البعض الآخر أسطورة الكرة الفرنسية بينما يعتبره اخرون ملكا غير متوج خلافا للجوهرة السوداء بيليه .

ولد فى 21 حزيران يونيو 1955 فى جوف فى منطقة اللورين الفرنسية من عائلة إيطالية الأصل .



بدايته مع الكرة.



وفي عام 1976 تعاقد الاتحاد الفرنسي مع مدرب جديد للمنتخب هو ميشيل هيدالغو فاحدث الاخير تغييرا جذريا على اغلب عناصر الفريق. وكانت المباراة الرسمية الاولى لهيدالغو ضد تشيكوسلافاكيا سابقا على استاد بارك دي برانس في 27 آذار مارس 1976 فظهرت لاول مرة اسماء جديدة في صفوف المنتخب الازرق امثال بوسيس وسيكس وبلاتيني الذي اكتشف لاول مرة اجواء التشكيلة الوطنية الفرنسية وكانت اللحظة التاريخية في اللقاء وفي حياة بلاتيني الدقيقة الـ37 من المباراة عندما حصل الفرنسيون على ركلة حرة فاراد هنري ميشيل صاحب الخبرة والتجربة في الفريق ان ينبري اليها الا ان بلاتيني اقترب من ميشيل وهمس له في اذنه "مرر لي الكرة وسأسجل" وهو ما حصل فعلا عندها اكتشف الفرنسيون والعالم بزوغ نجم جديد .



أكتشافه ضربات الجزاء.


واعاد العالم اكتشاف بلاتيني مجددا بعد سنتين وايضا بفضل ركلة حرة في مباراة ودية استعدادا لمونديال 1978 في الارجنتين عندما التقى المنتخبان الفرنسي والايطالي في نابولي وحصل المنتخب الفرنسي على ركلة حرة مباشرة فانبرى لها بلاتيني وسددها باتقان عجز الحارس الاسطورة دينو زوف في صدها غير ان حكم المباراة رفض الهدف بحجة ان اللاعب الفرنسي سدد الكرة قبل اشارة الحكم، واعاد بلاتيني الكرة من جديد غير انه فشل في مباغتة زوف. وجاءت الفرصة مرة ثانية عندما احتسب الحكم ركلة حرة جديدة فتولى تنفيذها مجددا بلاتيني وبرغم النصائح والارشادات التي قدمها زوف لمدافعيه عند تكوين حائط الصد ومحاولته اغلاق الزاوية الا ان النجم الفرنسي الصاعد خادع الجميع وتمكن من اسكان الكرة في الزاوية المستحيلة ليؤكد بانه احد افضل من نفذ هذه الكرات الى جانب البرازيليين .



قصته مع الركلات الحرة.


والحديث عن اهداف بلاتيني من الركلات الحرة يطول الا انه يجدر التذكير بذلك الهدف الذي سجله في 28 كانون الاول فبراير 1981 في مرمى منتخب هولندا ضمن التصفيات المؤهلة الى مونديال اسبانيا 1982 والذي كان جواز سفره الى النهائيات اما في صفوف نانسي فكان بلاتيني النجم الاول من دون منازع فكان قائدا وهدافا من الطراز الرفيع وقاد فريقه الى الفوز بكأس فرنسا عام 1978 عندما سجل هدف المباراة النهائية الوحيد في مرمى نيس.




انتقاله الى سانت اتيان.


وفي عام 1979 انتقل النجم الفرنسي الى فريق سانت اتيان العريق في الدوري الفرنسي صاحب الامجاد والذي تمكن من الظفر بلقب الدوري الفرنسي لموسم 81-82 وبدأ مشوار بلاتيني الاوروبي في صفوف سانت اتيان، وعلى الرغم من عدم قدرة الفريق الفرنسي على منافسة فرق اوروبية عريقة كليفربول الانكليزي ويوفنتوس الايطالي الا ان للاعب الفرنسي ذكريات جميلة في كأس اوروبا للاندية ابطال الدوري انذاك كفوز فريقه على ايندهوفن الهولندي بستة اهداف نظيفة والخماسية التاريخية في مرمى هامبورغ الالماني غير ان بلاتيني لم يتمكن حتى عام 1982 من الفوز بأي لقب كبير يليق بسمعته .



المرحلة الذهبية مع اليوفي.


بانضمامه الى فريق " السيدة العجوز" يوفنتوس الايطالي حيث كان الموعد مع التتويجات المحلية والاوروبية فكانت بداية العصر الذهبي لابن فرنسا المدلل، فنال اول لقب اوروبي عام 1984 ضمن منافسات كاس الكؤوس الاوروبية في ذلك الوقت وهي السنة التي حصل فيها على لقب الدوري الايطالي ايضا. وتواصلت بعد ذلك سلسلة الالقاب والبطولات فنال لقب كاس ابطال اوروبا للاندية عام 1985 في المباراة النهائية المأساوية امام ليفربول الانكليزي على ملعب هيسل في العاصمة البلجيكية بروكسل حيث شهدت مدرجات الملعب فوضى عارمة واعمال عنف وشغب تسبب فيها انصار النادي الانكليزي ما ادى الى سقوط 39 ضحية أغلبهم من الايطاليين، غير ان تلك الاحداث لم تمنع زملاء بلاتيني من انتزاع الكأس واهدائها الى ضحايا اعمال العنف هذه علما بانه سجل هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء كما نال بلاتيني مع يوفنتوس لقب "الاسكوديتو" مرتين عامي 1984 و1986 وكأس ايطاليا عام 1983 واذا كانت فرنسا لم تتذوق قبل بلاتيني اي لقب قاري او عالمي فانها تمكنت في عصره وبفضله من التتويج بلقب كأس امم اوروبا عام 1984 التي احتضنتها .



النجومية مع المنتخب.


فرض بلاتيني نفسه نجما لها من دون منازع وكان مايسترو المنتخب وقائده وهدافه في آن حيث سجل 9 أهداف في 5 مباريات، كان اولها في المباراة الافتتاحية امام الدانمارك ثم ثلاثة اهداف في مرمى بلجيكا، حينها فاز المنتخب الازرق بخماسية نظيفة ولقن جيرانه الشياطين الحمر درسا لا ينسى في اللعبة ثم جاء دور يوغوسلافيا في آخر مباريات الدور الاول فكانت النتيجة بلاتيني -3 يوغوسلافيا -1 حيث تمكن من تسجيل اهداف فريقه الثلاثة الاول بتسديدة بالرجل اليمنى الثاني بتسديدة بالرجل اليسرى والاخير برأسية محكمة لتتأهل فرنسا الى الدور نصف النهائي وواجهت فرنسا البرتغال في مدينة مرسيليا الساحلية حيث عانى الفرنسيون الامرين امام زملاء المتألق شالانا الذين تقدموا بهدفين لواحد قبل ان يستسلموا في الوقت الاضافي لارادة النجم بلاتيني الذي قضى على حلم البرتغاليين من جهة وحقق حلما لفرنسا طالما انتظرته بتسجيله للهدف الثالث في الدقيقة 119 وكان المنتخب الفرنسي على موعد مع اسبانيا في المباراة النهائية حتى يكتمل العرس الفرنسي وكان النهائي على استاد "بارك دي برانس" الذي امتلأ عن آخره بالمناصرين يتقدمهم الرئيس الفرنسي الراحل فرانسوا ميتران وكان لزاما على الجميع انتظار ما ستجود به الرجل الذهبية لملك فرنسا بلاتيني، فلم يخيب الاخير آمال الملايين ومن ركلة حرة ايضا خادع الحارس الاسباني لويس اركونادا ثم اضاف زميله جيرار سولير الهدف الثاني فاهديا اللقب الاوروبي الى المنتخب الازرق لاول مرة في تاريخه.



مأساته على عدم الحصول على كأس العالم.


ولبلاتيني قصة حزينة مع كأس العالم وبقي لقب هذه المسابقة الوحيد الذي ينقص سجله الحافل، وبداية النجم الفرنسي مع كأس العالم كانت في مونديال الارجنتين عام 1978 وكانت بداية متواضعة حيث خرج المنتخب الفرنسي الشاب آنذاك من الدور الاول. وكانت البداية الحقيقية لبلاتيني في منافسات كأس العالم خلال مونديال اسبانيا 1982 حيث واجه المنتخب الفرنسي آلام الاقصاء من الدور نصف النهائي بركلات الترجيح امام المانيا الغربية في مباراة تاريخية بقيت عالقة في أذهان الفرنسيين وبلاتيني حتى الآن. فعلى الرغم من تقدم فرنسا بثلاثة اهداف لهدف في الوقت الاضافي فان الالمان وبارادتهم الفولاذية تمكنوا من التعديل وحسموا المباراة بركلات الترجيح لتخرج فرنسا من الباب الضيق للمنافسة تحمل خيبة كبيرة وهي التي كانت تأمل في التتويج باللقب العالمي لاول مرة في تاريخها خاصة وانها كانت تملك ترسانة من اللاعبين من الطراز العالي كتيغانا وبوسيس وسيكس وتريزوروالقائد بلاتيني بعد خيبة مونديال 1982 تجددت الفرصة لزملاء بلاتيني في مونديال المكسيك 1986 وهو المونديال الذي كان يعقد عليه الفرنسيون آمالا كبيرة لمحو آثار النسخة السابقة. غير ان البداية كانت صعبة ومتواضعة امام المنتخب السوفياتي سابقا الذي تمكن من انتزاع التعادل وتدارك المنتخب الفرنسي الموقف بفوزه على كل من كندا والمجر ليتأهل الى الدور الثاني
وهو الدور الذي تجددت فيه معاناة بلاتيني الذي كان يشكو من إصابة في ساقه اليمنى جعلته يكمل المونديال بساق واحدة ان صح التعبير ففي الدور الثاني واجه المنتخب الفرنسي نظيره الايطالي وعانى كثيرا قبل ان يحسم الموقف لصالحه بهدفين نظيفين كان ثانيهما من توقيع بلاتيني، وفي الدور ربع النهائي التقت فرنسا البرازيل في نهائي قبل الآوان يعتبره النقاد من احسن المباريات في تاريخ كأس العالم حيث شهد 120 دقيقة من افضل ما يمكن مشاهدته في فنون اللعبة. وكانت البرازيل سباقة الى التسجيل بفضل مهاجمها كاريكا غير ان بلاتيني اعاد الامور الى نصابها بتعديله النتيجة، التي بقيت على حالها ليلجأ الفريقان الى ضربات الترجيح التي ابتسمت لفرنسا وسنحت الفرصة امام الفرنسيين للثأر من المانيا في نصف النهائي ايضا لكنها لم تصمد امام زملاء رومينيغيه وسقطت بهدفين نظيفين ليندثر حلم بلاتيني في الظفر بكأس العالم .



حــــصــــولـــه عــلى الــكورة الـــذهـــبـــيــة


نال الكرة الذهبية ثلاث مرات متتالية أعوام 1983و 1984 و1985 وهو انجاز خارق في حد ذاته وكل هذا مع اليوفي



نهايه المشوار.


وأنهى بلاتيني مسيرته في الملاعب وكان مشوارا زاخرا سجل خلاله 368 هدفا في 680 مباراة خاضها منها41 هدفا مع منتخب بلاده وهو رقم قياسي حتى الان و54 هدفا مع يوفنتوس جعلت منه افضل هداف في الكالتشيو 3مواسم متتالية [1982-83 -1983-84، و1984-85] كما ارتدى القميص الدولية 72 مرة



_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو جمعه
عضو متميز ...
عضو متميز  ...
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 268
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: كل شيء عن حياة نجوم الكرة   السبت يونيو 28, 2008 5:34 pm


الثاني عشر ديكو



البطاقة الشخصية


[الاسم : اندرسون لويس ديسوزا ( ديكو)
مكان الميلاد : ساو بيرنادو دوكامبو ( البرازيل)
تاريخ الميلاد : 27 اغسطس 1977
الطول : 174 سم
الوزن : 73 كلغ
النادي الحالي : برشلونة الاسباني



بدا ديكو مسيرته الاحترافيه

في نادي ناسيونال ساوباولو سنة 1995
لكنه لم يلفت الانظار فظل في الفريق حتى سنة 1997
بعد ذلك انتقل الى نادي كورينثيانز وقضى فيه موسما واحدا
وتميز مع الفريق وعرفته الاندية الكبيرة
وعقب انتهاء الموسم راودته فكرة الانتقال الى اوروبا
وحصل على ما يريد وانتقل اللى صفوف بنفيكا البرتغالي
موسم 97\98 لكنه ارسل الى نادي اخر يتبع لبنفيكا
وقدم مستوى رائع وسجل 13 هدف
واصبح من اهتمامات فريق بورتو البرتغالي

بدا ديكو موسم 98\99 مع نادي صغير
هو سالغويروس لكنه لم يلعب سوى 9 مباريات فقط
ثم خطفه نادي بورتو تحت امرة المدرب فيرناندو كاسترو

استمر مع بورتو 5 مواسم فقاد الفريق لبطولة الدوري
واتبعها كاس السوبر واكتفى في موسم 99\2000
ببطولة الكاس اما موسم 2002\2003
حقق ديكو نجاحا منقطع النظير واحرز لقب الدوري البرتغالي
والكاس والسوبر والاهم كاس الاتحاد الاوربي
وفي موسمه الاخير 2003\2004 حقق نجاحا كبيرا
واحرز لقب الدوري البرتغالي واغلى بطوله في حياته
هي بطولة دوري ابطال اوروبا ونال جائزة افضل لاعب
في المباراة النهائية امام موناكو الفرنسي


بعد حصوله على الجنسية البرتغالية


اصبح من حقه ان يشارك مع منتخب البرتغال
وحجز مكانا في التشكيلة الاساسية للمدرب
البرازيلي لويس فيليبي سكولاري وكان ظهوره الاول
مع منتخب البرتغال بتاريخ 29 مارس 2003

بعد الفوز بالشامبينز ليغ انهالت عليه العروض
من اقوى فرق اوروبا مثل تشيلسي لكنه في اللحظه الاخيره
انضم لصفوف فريق برشلونة الاسباني
وتميز مع برشلونة وكان من افضل اللاعبين
وشكل ثلاثيا مرعبا مع ايتو ورونالدينهو
واصبح خط وسط برشلونة في وجوده
من اقوى الخطوط في فرق اوروبا

بعد اعتزال النجوم الكبار في صفوف المنتخب البرتغالي
روي كوستا - فيجو فرناندو كوتو
يعتبر ديكو قائد الجيل الجديد للمنتخب البرتغالي برفقة النجوم
مثل كريستيانو رونالدو وكارفاليو ويعول عليهم عشاق
المنتخب البرتغالي في الاستحقاقات القادمة

تقبلو تحياتي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو جمعه
عضو متميز ...
عضو متميز  ...
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 268
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: كل شيء عن حياة نجوم الكرة   السبت يونيو 28, 2008 5:39 pm



الإسم : تييري هنري .
ولد : 17 أغسطس 1979 في أوليس في فرنسا .
الجنسيـة الأصلية : فرنســــــــي .
طوله : 1.88 م .
وزنه : 83 كجم .
مركزه : مهاجم .
الأندية التي لعب معها : كليرفونتين , فرساي , موناكو ( 1990 - 1998 ) , يوفنتوس ( 1999 ) , الأرسنال ( 1999 - ؟ ) .
سجله من البطولات : بطولة كأس العالم 1998 , كأس القارات 2002 , كأس الأمم الأوربية 2000 , بطولة أوروبا للفتيان 1996 , بطل الدوري الإنجليزي مع أرسنال عام 2002 و بطل كأس إنجلترا في العام ذاته .




صفاته : -


* يعشق الإنطلاقات الصاروخية من خلف الدفاع و المساحات الكبيرة .
* صياد للأهداف في المساحات الضيّقة و مع دفاع حديدي لا يرحم .
* يمكن أن يشغل مركز رأس الحربة أو الجناح الأيسر .
* تكفيه لمسة واحدة للتسجيل علماً أن 10 من كراته الضائعة تكون مسددة نحو المرمى .
* يمرر الكثير من الكرات الحاسمة لرفاقه ( متصدر ترتيب مرري الكرات الحاسمة في العالم ) .



سطع إسم الفرنسي هنري في سماء الكرة المستديرة بعد تحقيقه سلسلة من الإنجازات و الألقاب الفردية و الجماعية مع فريق الأرسنال حيث حفر إسمه بأحرف من ذهب في سجلات الكرة الإنجليزية بدخوله نادي الهدافين الذين سجلوا أكثر من مئة هدف لصالح فريق ( الغانرز ) .



وقرن المهاجم الفرنسي إنجازه التاريخي بآخر بعد تحطيمه رقم مواطنه بلاتيني صاحب أكبر ععد من الإصابات يسجله لاعب فرنسي لنادٍ أجنبي .


أقحم المهاجم الفرنسي تييري هنري إسمه في لائحة أفضل الهدافين الفرنسيين على مر التاريخ إذ خولته أهدافه الـ 125 مع فريق الأرسنال الإنجليزي أن يحطم رقم مواطنه ميشيل بلاتيني الذي سجل 104 إصابات مع فريق يوفنتوس الإيطالي بين عامي1982 و 1981 و هو كان أعلى عدد من الإصابات يسجله لاعب فرنسي لنادٍ أجنبي في مختلف المسابقات .



إنها قصة تحول مهاجم فرنسي قدم إلى أرسنال في أغسطس 1999 و لم يكن أمامه سوى هدف اللعب , إذ لم يعتقد ولو للحظه بأنه سيدون إسمه في سجلات نادي ( المئة ) مع أرسنال , و لكنه تخطى هذا الرقم بعد 185 مباراة في مختلف المسابقات مع فريق ( الغانرز ) لقب يطلق على أرسنال وهو بمعن المدفعجية .



وكان بإمكان المهاجم الفرنسي أن يزيد غلته من الأهداف , لكن الجميع يعرف بأن هنري يرفض أن يسدد ركلات الجزاء التي تحتسب ضده ؟ فاللاعب الذي يطلق عليه لقب ( فرانس فوتبول ) منذ قدومه إلى إنجلترا , بسبب شهيته لتحطيم الإحصائيات , يدركجيدً أنه تجاوز حاجزاً تاريخياً و أن ( دعسته ) القادمه ستقوده إلى طريق لم يدسها أي لاعب فرنسي غيره , وهي أبعد من إنجازات ريمون كوبا , و إريك كانتونا و ميشيل بلاتيني .



ملامح الإنجاز التاريخي للهداف الفرنسي بدأت ترتسم في 12 يناير 2002 أمام برمنغهام سيتي ( 4 - 0 ) حيث سجل هنري هدفه المئة بألوان فريق أرسنال , ووصل هداف الغانرز إلى هذا الرقمفي أقل من 3 سنوات و نصف السنة من تواجده في الملاعب الإنجليزية ما يعكس نجاحه الرائع في خط هجوم أرسنال و عشقه لملعب الهايبري .



وكان هنري سجل هدفه الثاني من تسديدة عرضية و الرابع لفريقه في مرمى برمنغهام وقد حمل هذا الهدف رقم 100 , لصاحب القميص رقم 14 مع أرسنال , خلال 180 مباراة له مع أنجلترابعدما كان سجل هدفه الـ 99 و الأول لفريقه بعد تخطيه أربعة مدافعين, إثر تمريرة من الأستاذ الهولندي دنيس بيرغكامب .



سجل هدفه الـ 100 في مرمى برمنغهام و الـ 105 في مرمى مانشستر سيتي محطماً رقم بلاتيني مع نادً أجنبي

لاعب يوقد النار في المباريات بقوة الملاكم تايسون و سرعة العداء غرين



وأضاف قائلاً : ( لست مثل آلن شيرر أو مايكل أوين أو رود فان نستلروي ) و لنبرهن كلام هنري يجب أن نتذكر أن متصدّر هدافي العالم العام الماضي برصيد 50 إصابة , يتصدر أيضاً ترتيب ممري الكرات الحاسمة في العالم برصيد 30 تمرية متفوقاً على أساطير الوسط في العالم أمثال مواطنه زين الدين زيدان و البرتغالي فيجو و حتى ديفيد بيكهام . فلاعب الجناح السابق في فريقي موناكو و يوفنتوس , نحوّل إلى مهاجم متقدّم يلعب كرأس حربة بعد قدومه إلى أرسنال بإشراف المدرّب و الداهية الفرنسي أرسين فينجر , فهو لن يصبح أبداّ رونالدو أو غابرييل باتيستوتا . و هو بصدد خلق نموذج جديد للاعب الهداف , وسوف يكون في المستقبل القريب نموذجاً للمهاجم الجديد في الملاعب بفضل سرعته التي تسمح له بالتوغل في المناطق التي كانت محرّمة على ( ثعالب ) منطقة الجزاء في الماضي , و لكنّه بالتأكيد لن ينتمي إلى هذه الفصيلة .





سجّل (( الهاتريك )) مع أرسنال 3 مرات و الهدف الأول برأسه و ضعه على رأس الهدّافين عام 2001

حتى أن مواطنه كريستوف دوجاري , الواصل حديثاً إلى الدوري الإنجليزي مع فريق برمنغهام قال : (( إنّه بالفعل

عبقري )) .



و قد برهن هنري مرة جديدة عن عبقريته فهو اللاعب الذي يجعل أصلد المدافعين و أشدهم صلابة يظهرون كمبتدئين أمامه ففي مباراة برمنغهام 22 نوفمبر 2003 وضع هنري على الرقابة بمدافعين و هي الحالة التي تجعل أفضل مهاجمي العالم في حالة من السبات الطويل نتيجة لقطع الإمدادات التي تصله من لاعبي فريقه لكن هنري إستطاع ان يهرب من الرقابة اكثر من خمس مرات بطريقة ماكرة و يصنع ثلاثة أهداف و لا أروع لكل من الأستاذ برغكامب و الريشة بيريس و الدينامو ليونبيرغ لتنتهي المباراة ( 3 - 0 ) . فهنري يدرك جيداً بأنه يملك الوقت الكافي للتطّور و التقدّم بفضل قامته الطويلة ( 1.88 م ) يجب عليه أن يسجّل المزيد من الأهداف برأسه . لقد اتهمه الكثيرون بأنّه لا يستفيد من قامته ومن الركلات الثابتة بالشكل المطلوب , لكن خلال الموسم المنصرم و بعد خضوعه لعدّة تمارين سجّل 5 ركلات ثابتة شبيهة بركلات مواطنه بلاتيني , كما سجل أول أهدافه الرئسية في الدوري أمام ويست هام .



ويمزج هنري بإسلوب لعبه بين قوة المهاجم مايك تايسون و سرعة العدّاء الأمريكي موريس غرين , لذلك رشحه الكثيرون الموسم الماضي للفوز بلقب أفضل لاعب في أوروبا و في العالم , لكن نكسة المنتخب الفرنسي في المونديال الآسيوي حالت دون ذلك فلقّد كانت نقطة سلبيّة في سجلّه .



و عن بداياته الأولى مع الأرسنال قال هنري : (( نعم , عانيت من المشاكل بسبب اللغة و ابتعادي عن أجواء المباريات . لقد استعدت ثقتي بنفسي بفضل مساعدة رفاقي لكن الصحافة لم ترحمني إذ كتبت عني تقول : (( من هو هذا اللاعب المعوق الذي اشتراه فريق أرسنال بـ 100 مليون فرنك , و لا يعرف كيف يمرر كرات عرضية أو يهدي كرات حاسمة و لا يسجل الأهداف ؟ جوابي لهؤلاء كان على أرض الملعب )) .



وعن دور فينغر في مسيرته قال : (( إنه من نوع المدربين الذين يتركون لك حرية القرار . يقول لك بماذا يفكر ثم يترك لك حرية الإختيار , لقد دفعني إلى الأمام فتحولت إلى هداف خطير , و كان من الصعب علي الجلوس على مقاعد الإحتياط , لكن فينغر جعلني أدرك حقيقة الأمور )) .


أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي يرفض تسديد ركلات الجزاء التي تحتسب ضدّه
وعن توقيعه لفريق أرسنال قال : (( بعد كأس العالم 1998 كنت أريد أن أوقع عقداّ مع الفريق الإنجليزي , و لكن لم أتمكن من ذلك فوقعت مع يوفنتوس . سجّلت 3 أهداف في الدوري الإيطالي و لكن لم أتأقلم مع إسلوب 3 - 5 - 2 بسبب المسؤلية الكبيرة التي أولاني إياها المدرب على الجهة اليسرى . المشكلة الأساسية كانت خارج الملعب و طريقة التعامل معي من قبل إداريي فريق يوفنتوس , فقرّ رت الرحيل )) .



و عن فوزه العام قبل الماضي بدوبليه الكأس و البوري قال : (( لقد حققت على الصعيد الفردي ما كنت أبتغيه . فقبل ذلك حللنا مرتين في مركز الوصافة خلف مانشستر يونايتد كما خسرنا نهائي كأس الإتحاد الأوروبي أمام غلطة سراي التركي بركلات الترجيح , و نهائي كأس إنجلترا أمام ليفربول . لكن العام قبل الماضي كان عام التتويج و الفوز بالألقاب )) .


و عن تحقيق الأرسنال جملة من الأرقام القياسية قال : (( تزامن فوزنا باللقب مع تحطيم عدة أرقام قياسية , إذ أنهينا الموسم بدون أن نتعرض للخسارة خارج أرضنا كما سجلنا على الأقل هدفاً في كل مباراة , واستطعنا إقصاء كل من مانشستر يونايتد و نيوكاسل و تشيلسي من الكأس . لم نسرق الفوز بل استحققناه )) .



و عن كونه توج بطل للدوري الإنجليزي بعد فوزه بالدوري الفرنسي مع موناكو قال : (( في الحقيقة لا أهتم للأرقام في الوقت الحاضر . التأثير الأكبر في عشاق كرة القدم هو عندما تفوز . قبل هذه الحقبة كان يطلق على أرسنال (( الفريق المضجر )) كونه لم يكن يفوز سوى بفارق هدف واحد . لقد أضاف المدرب فينغر نكهة خاصة في الفريق )) .



ثالث أفضل هداف لمنتخب فرنسا في المونديال و بطولة أوروبا بعد بلاتيني و فونتين

و عن تسجيله الموسم الماضي 40 هدفاً في 49 مباراة في مختلف المسابقات مع أرسنال قال : (( يمكن أن تفتخر بإنجازاتك عندما تحقق النجاح على الصعيد الجماعي . أهدافي فقط تساعد الفريق كما حصل العام قبل الماضي عندما حققنا الدوبليه )) .



و عن كونه فاز بكل الألقابوهو ما زال في سن الـ 25 قال : (( لم يتملكتي شعور الإفراط بالنفس ينقصني بعد لقب دوري الإبطال الأوربي , إذ أرغب كثيراّ بالفوز بهذا الكأس . وهي مسابقة تعكس اللعب الجماعي الذي أعشقه )) . و عن سر نجاحه الباهر في إنجلترا : (( قال الجميع كان يعرفني كلاعب جناح و لكن عندما قرر فينغر وضعي في عمق الهجوم ضحك الجميع . حتى أنا لم أكن معتقداً بصوابية رأيه . و لكن سرعان ما تغيرت الأمور بعد تألقي كرأس حربة )) .



و عن عشقة لأسطورة الأرسنال اللاعب أيان رايت قال : (( إكتشفت هذا اللاعب أول مرة عام 1990 عندما كان يلعب مع فريق كريستال بالاس أمام مانشستر في كأس إنجلترا حيث تمكن من تسجيل هدفين . لقد حفظت أسلوب لعبه إذ كان ينطلق في ظهر المدافعين و في كل مرة كان ينجح إما بتسجيل هدف أو في خلق فرصة خطرة )) .

تحول من الجناح لرأس الحربة وأحلّ نكهة خاصة في أرسنال (( الفريق المضجر ))



و عن كونه بات مهووساً بتسجيل الأهداف قال : (( عندما لا أسجل فإن ذلك يضايقني و لكن أشعر باللذة عندما أمرر كرات حاسمة إلى زملائي . لست مهووساً بتسجيل الأهداف مثل باتيستوتا و رونالدوالذين يسددون من أصعب الزوايا )) .



و عن نكسة المونديال الآسيوي و خروج المنتخب الفرنسي من الدور الأول قال : (( كان علينا أن ندافع عن لقبنا كأبطال للعالم . تكّلم الكثيرون عن ضغط كبير علينا ولكن بالنسبة لنا كان الأمر مختلفاً . لقد فشلنا في تحقيق الفوز وخرجنا من الدور الأول .ستبقى هذه الذكرى تلاحقنا حتى تحقيق الفوز مرة أخرى )) .



و عن المباراة الأولى للمنتخب الفرنسي أمام السنغال قال : (( كان الشعور غريباً خلال تواجدي في موناكو لعبت مع عدة لاعبين سنغاليين أمثال موسى نداي و توني سيلفا و ساليف دياو . و لقد كانت المباراة بالنسبة لي (( كالدربي )) حيث تمكّن السنغاليون من تحقيق الفوز .




و عن زميله ديفيد تريزيجيه هداف الدوري الإيطالي الموسم قبل الماضي قال : (( في كل مرة يلعب تريزيجيه يجب أن يسجّل حتى لو لم يكن في برج سعده إنّه لاعب قوي و مثال للمهاجم القناص . عندما يسّدد باجاه المرمى يبدو و كأنه يريد أن يقتل الحارس )) .



و عن مركزه في الجهة اليسرى في هجوم المنتخب الفرنسي قال : (( من الواضح أنني أمتلك طاقات أكثر من تريزيجيه لشغل ميسرة الهجوم و صنع الهداف . أنا أفضل اللعب في عمق الهجوم ولكن إذا فرض عليّ اللعب في الجهة اليسرى فسوف أقدّم الأفضل . عندما تدرك أن هناك لاعباً مثل تريزيجيه لأنهاء الهجمات فإنكّ تكون واثقاً من عملك )) .

قائد الجيل الثاني للمهاجمين



بدأ هنري مشواره مع الكرة المستديرة في فريق كليرفونتين قبل أن ينتقل إلى فريق إمارة موناكو تحت إشراف المدرب فينغر .

في سن الـ 5 سنوات طلب منه والده تسديد ركلات الجزاء حيث تعرف لأول مرة على الكرة . لعب هنري مع شقيقه الأكبر في مواجهة شبان يبلغون 19 عاماً , و لكن بالرغم من صغر سنة إلا إنه كان يركض خلفهم كعدّائي مسافة الـ 400 متر .



بعد إنهاء دراسته حلم هنري الصغير بأن يقلد مثله الأعلى المهاجم الهولندي الكبير ماركو فان باستن ( الذي كان السبب في تعلق هنري بالرقم 12 مع منتخب بلاده ) , ىوكان يعشق رؤية النجمين ليباريسكي و فرانشيسكولي . بدأ مسيرته في مركز الهجوم مع براعم فريق أوليس , ثم لبس ألوان فريق باليزو قبل أن يوقع عقداً مع فريق فيري - شاتيبون .


وقع تحت أنظار كشافي فريق موناكو خلال مباراة فريقه أمام سوسي - أون - بري ( 6 - 0 ) حيث سجل هنري أهداف فريقه الستة ( دبل هاتريك ) , فظفر فريق الإمارة بتوقيع نجم المستقبل .



بعد رحيله من أوليس إلى كليرفونتين , أغنى هنري سجلّه الكروي بإشراف مدربّيه داميانون و فيلهو , إذ إرتدى لأول مرة قميص منتخب فرنسا للناشئين حيث سجّل هدفه الأول أمام المغرب .





خاض 8 مباريات في الدوري في سن الـ 17 وسجل دوبليه أمام لنس , فأثار إعجاب المدربين و اللاعبين بسبب مهاراته الفردية .



قام المدرب الجديد لموناكو جان تيجانا موسم 1995 - 1996 بإشراكه في التشكيلة الأساسية للفريق لكنه لم يبرز بسبب الإصابة , فخاض 18 مباراة سجل خلالها 3 أهداف .

قاد رفاقه خلال بطولة أوروبا للفتيان عام 1996 للفوز بالكأس بعد تسجيله هدف الفوز امام إسبانيا ( 1 - 0 ) في المباراة النهائية لترفع فرنسا ألقابها في البطولة إلى ثلاثة بعد عامي 1949 و 1983 .




‘نتقل عام 1999 إلى الجنّة الإيطالية مع فريق السيدة العجوز ( يوفنتوس ) لكن مغامرته لم تستمر سوى 16 مباراة سجّل خلالها 3 أهداف , قبل أن ينتقل إلى أرسنال حيث سجل في موسم
1999 - 2000 , و هو أول عام له في إنجلترا , 17 هدفاً في 36 مباراة .



و منذ وصوله إلى إنجلترا تفجّرت موهبته مع فريق جعله يحلم , و مع مدرب دفعه إلى الأمام , و في مدينة تبنته , فهو دائماً يردد بأنه وجد فريق أحلامه و مستقبله و إنه لن يترك نادي أرسنال حتى لو تخلى عنه هذا الأخير .



وان تييري هنري قد حاز على أفضل صانع العاب في العالم حينما كان مع يوفنتوس وقد تفوق على مواطنة زين الدين زيدان بفارق بسيط من النقاط وايضا تفوق على ديفيد بيكهام وقد حاز على لقب ثاني افضل لاعب في العالم و ثاني افضل لاعب في اوروبا و قد حاز على المركز الاول في فرنسا على زيدان ...


واوضح المدربون العالميين و صاحب الكرة البرازيلية بيلية و الارجنتيني مارادون بان هنري يتفوق على زيدان وقال ان زيدان لاعب كبير جدا صاحب لمسات ساحرة و كذلك هنري صاحب لامسات عالمية رهيبة و صاحب أهداف جميلة لا يمكن لاحد التسجيل مثله في العالم ... انتظرو متعة كرة القدم مع تييري اونري في الدوري الانجليزي و ابطال اوروبا ....... افضل مهاجم في العالم / افضل لاعب في العالم ... فقط شاهدوا المتعة


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو جمعه
عضو متميز ...
عضو متميز  ...
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 268
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: كل شيء عن حياة نجوم الكرة   السبت يونيو 28, 2008 5:41 pm


روبرتو كارلوس




يعد روبيرتو كارلوس من أسرع لاعبي كرة القدم على مر العصور ، وهو مدافع نشيط وقصير وسريع.كانت أول مشاركة له مع منتخبه البرازيل ضد الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1992، ولقد شارك في بطولة كأس العالم 98 بفرنسا ولم يفز المنتخب البرازيلي بتلك البطولة ، ومن ثم شارك في بطولة كأس العالم للمرة الثانية في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 واستطاع أن يحقق اللقب الخامس مع زملائه ،


ومن أهداف روبيرتو كارلوس الرائعة التي لا تنسى ذاك الهدف الذي دخل مرمى فرنسا عام 97 وكان صاروخ و يعتبر من أجمل أهداف العالم،وكان أول فريق يلعب له روبيرتو كارلوس هو يونياو ساو جوا ، ومن ثم انتقل إلى بالميرس البرازيلي وكان ذلك في عام 1993، وبعد هذا الفريق انتقل روبيرتو كارلوس إلى الكرة الأوروبية.


ففي عام 1995انتقل روبيرتو كارلوس إلى إنتر ميلان الإيطالي بمبلغ وقدره 6.7 مليون دولار أمريكي ، وقد توقع الجميع أن يحقق روبيرتو كارلوس النجاح مع ناديه الجديد في الكالتشيو ولكنه فشل مع إنتر ميلان ليقرر الإنتقال إلى السنتياجو برنابيو.


استقر روبيرتو كارلوس مع ناديه الحالي ريال مدريد الأسباني ، ففي عام 1996 انتقل روبيرتو كارلوس إلى الريال قادماً من الكالتشيو وبالتحديد من النادي العريق إنتر ميلان الإيطالي ، وحقق روبيرتو كارلوس نجاحاً باهراً مع فريق ريال مدريد بعكس فريق إنتر ميلان ، فلقد حقق روبيرتو كارلوس مع ناديه الأسباني بطولة دوري الأبطال ثلاث مرات ،


الأولى كانت على يوفنتوس موسم 98 ، والثانية عام 2000 على فالنسيا ، والثالثة كانت عام 2002 وعلى الفريق الألماني باير ليفركوزن.
وصُوت لروبيرتو كارلوس كأفضل مدافع في عام 2002 / 2003 ، وكان التصويت في موقع الإتحاد الأوربي ، وسبب التصويت هو اجتهاد روبيرتو كارلوس مع ناديه ريال مدريد وجهوده الجبارة مع الريال.
ولقد قال روبيرتو كارلوس بأنه سوف يتسابق مع الخيول عندما يعتزل كرة القدم



_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو جمعه
عضو متميز ...
عضو متميز  ...
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 268
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: كل شيء عن حياة نجوم الكرة   السبت يونيو 28, 2008 5:43 pm


فرانــكـو باريــزي



ولد الاعب فرانكو باريزي في مدينة ترافاليتو في بريشيا تاريخ 8 -5-1960 ..
هـو شقيق الاعـب الأيطالي الكبيـر و لاعب الأنتـر جيوسيبي باريزي ..
ولكنــه أختـار ميـلان لحبـه لهذا النـادي العريــق ..


أنظم لفريـق ميـلان للناشئين في عـام 1974 .. وبعــد 4 أعوام فقط أنظم للفريـق الأول ..
لعــب أول مبارياتـه ضـد فريــق فيرونـا وكانت موســم 1978 .. وفاز بها الميـلان 2/1 ..
وكـان عمره حينهـا فقــط 17 سنــه ..
ومـن بعدهـا وهـو أحد نجـوم فريـق الميـلان والمنتخـب الأيطالـي ..
وحـل الميـلان في هــذا الموسم في المركـز الرابـع .. وفـي الموسم الثاني لباريزي
مـع الميـلان أستطاع أن يجـد له مكــان أساسـي فـي الفريـق .. وفـاز الميـلان
ببطولـة الــدوري وكـانت أولى البطولات الي يفـوز بهـا الاعب في الدرجـه الأولــى ..


وبعـد سقـوط الميـلان للدرجـه الثانيـه في موسم 1980 .. لم يتخلـى هذا الاعب
المخلـص للميـلان عـن فريقـه .. وبعد الصـعود الى الدرجه الاولى موسم 1981 لفت انتبهاء
مـدرب المنتخــب بيرزوت الذي كان يعد المنتخب الى مونديال اسبانيا 1982 ..
حيث اعجب به حيث اسرع في ضمه الى تشكيلة 1982 .. لكن بوجود عمالقة الدفاع
جانتيلي وشيرايا وكلوفاتي وكبريني لم يستطع باريزي ان يلعب دقيقه واحده في مونديال 1982 .. وكان باريزي يبلغ من العمر 22 عام ..


وفــي تاريخ4-12-1982 لعـب أولى مبارياتـه مـع المنتخـب الأيطالـي .. ضـد المنتخب الرومانـي ..
فـي تصفيـت كأس الأمم الأوربيـه وأنتهت بالتعـادل السلبـي ..
ومـن بعدهـا رفـض الأنضمام للمنتخب الأيطالـي بسبب كثرة جلوسه على مقاعد الأحتياط ..


بعــد أن اختلف مع بيرزوت مما جعل باريزي يغيب عن مونديال المكسيك 1986 ..
وبعد رحيل بيرزوت عن المنتخب بعد المونديال وقدوم فتشيني انضم الى المنتخب وكان من
الركائز الاساسيه في المنتخب وكان الظهور الاول لي باريزي على مستوى البطولات
الدوليه كان في الامم الاوربية في المانيا حيث وصل مع المنتخب الايطالي الى دور نصف
النهائي قبل الهزيمه من الاتحاد السوفيتي 2-0
و كان باريزي يقدم مستويات قوية مع الميلان حيث حقق باريزي مع الميلان بطولة الدوري
في موسم 1987-1988 وبعد قدوم الثلاثي الهولندي بدأ عصر ميلان الذهبي فقد توج بطل
ايطاليا في مواسم 1991-1992-1992-1993-1993-1994 وبـ كأس الانداية الاوربية ابطال
الدوري 1988-1989-1989-1990-1993-1994


وبـ كأس السوبر الاوربية1989-1990-1994
والكأس القاريه 1989-1990


ووصيف كأس الانداية ابطال الدوري عام 1993-1995 وعلى
صعيد المنتخب شارك في كأس العالم 1990 ولعب 7مباريات واحرزة ايطاليا المركز الثالث
وبعد ذالك في مونديال امريكا1994


كان كابتن المنتخب وبعد مبارات النرويج تعرض لي اصابه
مما جعل اجراء عمليه اليه لاكن الفذ باريزي عاد ليلعب المبارات النهائية ويقدم مستوى
كبير جدا في قوته الدفاعيه على الرغم من اضاعته الى ضربة الجزاء كان باريزي حديث
العالم في ذلك الوقت لما قدمه من مستوى كبير بعد الرجوع القصير من الاصابه وبعد كأس
العالم وفي مبارات في اطار تصفيات الامم الاوربية 1996 في انجلترا في مدينة ماريبور ضد
سلوفينيا يوم7-9-1994 كانت اخر مبارات الى الاعب فرانكو باريزي مع المنتخب الوطني

الايطالي ليتفرغ بعده الى الميلان بعد ان لعب الى المنتخب 81 مبارات وسجل هدف دولي كان ضد الاتحاد السوفيتي في مدينة باري في مبارات ودية تاريخ20-2-1988 4-1 لي ايطاليا
من ضربة جزاء بعد ان عاش مع المنتخب 12عام واعتزل وهو في سن 34 من العمر وبعد

الاعتزال دوليا ضل يلعب مع الميلان حتى موسم 1996-1997 حيث وضع نهاية حياته الكرويه في الملاعب بعد20 سنه في امضه في الملاعب ..
وتكريم له من ميلان يمنع ارتداء الرقم 6 في الفريق احتراما الى باريزي ..


وبعد الاعتزال اصبح مشرف على قسم الشباب والناشئين في الميلان حتى
تاريخ 30-5-2002 حيث اصبح كشاف لاعبين وفني في نادي فولهام الانكلنيزي بعد ان
امضى 20 عام مع الميلان منذ 1977 حيث لعب له 558 مبارات منه 61مبارات في الدرجه
الثانيه وسجل16هدف منه4في الدرجه الثانية وكان اخر الانجازات بطولة الدوري الايطالي
موسم 1995-1996 باريزي متزوج بي ماورا ولديه طفل اسمه ادواردو

وبعـد هذا المشوار الحافـل لهذا النجـم الأيطالي ..
فهـل نشاهــد باريزي أخر في أيطاليــا .؟!!

وهذي أول نبذه منـي .. وان شاء الله القادمـه راح تكون عن الأسطوره
الهولنديــه يوهــان كرويــف ..



تحياتــي لكم

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو جمعه
عضو متميز ...
عضو متميز  ...
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 268
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: كل شيء عن حياة نجوم الكرة   السبت يونيو 28, 2008 5:45 pm


ليونين ميسي




تحول النجم الارجنتيني ليونين ميسي الى أحد اكثر المواضيع سخونة في الارجنتين حتى ان البعض صار يقارنه بديجو ارماندو مارادونا بينما يستمر الاعب في ابداعاته مع كلا الجانبين ((برشلونة،،الارجنتين))


لاعب خط الوسط والبالغ من العمر 18 سنة فقــط أصبح معروفا وبشكل كبير وقد لمـــع بريقه بصورة واضحة اثناء مشاركته مع المنتخب الارجنتيني في بطولة كأس العالم للشباب والتي أقيمت مؤخرا في هولندا وحصل ميسي فيها على جائزتي أفضل لاعب وأفضل هداف وكان السبب الرئيسي في فوز الارجنتين بهذه البطولة عندما سجل هدفي الفو في مرمى المنتخب النيجيري من ضربتي جزاء وقد اختير للفريق الاول الاسبوع الماضي عندما قابلت الارجنتين المنتخب المجـــري وقد شهد هذا اللقاء طرد ميسي ((ظلما)) بعد دخوله ارض الملعب بــ 30 ثانية فقــط.


المقارنات التي تحدث بين ميسي ومارادونا قد تكون غير عادلة لكن الجميع يؤكـــد على موهبة ميسي ومهاراته الفــذة والتي دفعت بنادي برشلونة لتمديد عقده بعد أن أحس مسؤولوا النادي الكتالوني باهتمام الاندية الكبيرة به وسعيها للحصول على خدماته وبذلك فإن ميسي يبقى لاعبا برشلونيا حتى عام2012 وزاد نادي برشلونة ثمـــن فسخ عقد الاعب ليصبح 150 مليـــــون وذلك زيادة في الاطمئنان على بقاء الموهبة الارجنتينية الشابة.


لكـــن هذا لن يعني وجوده بصفة دائمة في التشكيل الاساسي لان الاعب يحتاج على الاقل لخمسة سنوات أخرى لكي يصبح ناضجــــا بصورة كبيرة ولكي يتسنى له الحصول على مكان في الفريق الاول للنادي الاسباني.



ولـــد ميســي في 24يونيو من عام1987 وعندما بلغ الخامسة من عمره لعب لنادي ((Grandoli)) النادي الذي أداره أبوه جورج في الارجنتيـــن
انضم الى صفوف الشباب في ((Newell’s Old Boys )) حيث كان يلعب أخوه الاكبر رودريجو ولفتــت موهبته الكبيرة مسؤولي نادي ريفربليت وقد كان عمره في ذلك الوقت ((13 سنـــة)).


لكنه وأثناء اكماله اجراءات انتقاله للفريق الارجنتيني المعروف اكتشف الاطباء بأن عظامــه تفتقر الى الهرمونات الحيوية الازمة وذلك كان يمنع نمـــوه بشكل صحيح.


كان العلاج المطلوب غاليا ولم يستـــطع اي ناد ارجنتينـــي أن يتحمل مسؤوليــــة علاجه ولم يتمكن اي واحد في عائلته من المساعدة لان حالتهم المادية متدنية حتـــى أبوه والذي يعمل في استخراج المعادن لم يستطع ذلك.



اتصل والد ميسي جورج بأقاربه والذين يقيمون في (( Lleida )) في مركز كاتلونيا ((مقر اقامة نادي برشلونة)) والذين تكلموا مع مسؤولي النادي الكتالوني والذين وافقوا مبدئيا على مساعدة الاعب ولكن لن يحكموا على الاعب بصفة نهائية الا بعد مشاهدة طريقة لعبه ومهاراته .
وفي مباراته الاولى تمكن ميسي من تسجيل خمســـة أهداف رائعة أبهرت المتفرجين والذين أعجبوا بقدراته وامكانياته ووافق نادي برشلـــونة على تمويل مطالبـــه الطبيـــة.


كان طول ليونين ميسي يبلغ 140سم فقــط ولكن وبعد جرعات الحقن المتتالية بدأ في النمو الى ان وصل اليـــوم الى170 سم.
وواصل ميسي تألقه وتمكن من تسجيل37 هدفا جعلته ينتقل وبسرعة الى الفريق الالو بنادي برشلـــونة ليلعب بجوار لاعبين كبار امثال رونالدينيو وديكو.



ولكن اذا كانت تلك النقلة الى الفريق الاول سريعة فإن أخر14 شهرا كانت الانجح حتى الان في مسيرته الكروية فقد تحول ميسي من لاعب احتياطي الى نجـــم كبير يحترمه الجميع وليحجـــز لنفسه مكانا في الفريق الارجنتيني الاول..



في يونيو من العام الماضي طلب منتخب اسبانيا من الاعب الشاب ان يلعب معهم لكن الاعب الذي عرف دوما وابدا باخلاصه لمنتخب بلاده رفض هذا الامر وصرح بأنه يريد اللعب مع المنتخب الارجنتيني وكان اول ظهوره بقميص بلاده امام منتخب البــارجواي وقال ميســـي:
طلبوا منّي أن ألعب للفريق القوميّ الأسبانيّ, لكننيّ رفضت ذلك وقلت بأنني لن استطيع اللعب الا مع المنتخب الارجنتيني فقـــط .



بعد اربعة اشهر ميســي ظهر ولاول مرة مع برشلـــونة عندما فاز فريق البارسا بنتيجة1-0 على منافســـه في المدينة ذاتها نادي اسبانيول.
بعد كونه الاعب الثالث صغرا في السن الذي يشارك مع الفريق الكتالوني في اي مباراة رسمية عندما لعب ضد اسبانيول تمكن ميسي من تحطيم رقم قياسي اخر عندما اصبح الاعب الاصغر سنا الذي يتمكن من تسجيل هدف في الوري الاسباني حينما سجل الهدف الثالث لفريق برشلونة ضد نادي الباسيتي نهاية الموسم الماضي.


كان تألقه في كأس العالم الاخيرة في هولندا نقطة تحول أخرى عندما ادى هذا التألق الى استدعائه الى المنتخب الارجنتيني من قبل المدرب خوسيه بيكرمان ضد منتخب المجر الاربعاء الماضي.



يعترف ميسي بأنه قد ازداد شهرة وهو يتشرف بالمقارنة بينه وبين مارادونا لكنه يعتق بأن ذلك ليس عادلا ويقول ميسي:
كل شيئ حدث ليّ مثل الحلم, يجب عليّ أن أقرص نفسي أحيانًا لاعتقد أنّه حقيقي .


لكن مقارنتي بماردونا غير عادلة فهو الافضل في كل وقــت أما انا فلست الى في بداية مهنتي الكروية،، أنا ممتن جدا لكــــل من امتدحني لكن هذه المقارنة مستحيــــلة.



وكشف ميسي بأن لديه نجم محبوب في منتخب بلاده ولايمانع بالبوح باسمــــه علانية وقال ميسي:
أنا معجب ببابلو ايمار, كنت محظوظًا بالقدر الكافي للتكلم والحديث معه عندما لعبنا مع فالنسيا وقد تبادلنـــــا القمصان.
هو لاعب عظيم و أحاول مشاهدة لعبه و دراسته و الاقتداء بما يعمله ."
ميسي رجل قليل الكلام و يسمح لكرة القدم بأن تتكلم بدلا عنه فسرعته ورشاقته وتصاريحه القـــوية ستكون العناوين الرئيسية طوال السنواتـــ القادمــــة.


مارادونا تُرِكَ بعد ذلك من فريق كأس العالم بعد سنة من قبل سيزار مينوتي الّذي حديثًا صرّح أن ميسسي ينبغي أن يشاهد الامتحانات النّهائيّة في ألمانيا في 2006 في البيت على التّليفزيون .


مارادونا لم يستدعى مع الفريق الارجنتيني المشارك في كأس العالم من قبـــل المدرب سيزار مينوتي ولذي صرح حديثا بأن ميسي ينبغي ان يشاهد كأس العالم القادمة في المانيا عام ((2006)) في البيت وعلـــى التلفاز.



***البطاقة الشخصية للاعب***

الاسم: ليونين جورج ميسي
تاريخ الميلاد:24/6/1987م
مكان الميلاد: ((Santa Fè)) الارجنتين
الجنسية: ارجنتيني
الطول: 169 سم
الوزن: 67كجم


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو جمعه
عضو متميز ...
عضو متميز  ...
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 268
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: كل شيء عن حياة نجوم الكرة   السبت يونيو 28, 2008 5:48 pm


عاصفة الأهداف الهولندية


(رودفان نيستلروي)


المهاجم المرعبوالهداف المتميز كان العلامة المميزة في الدوري الانجليزي الموسم الماضي



قاد فريقه مانشيستر يونايتد الى الفوز في أغلب المباريات بأهدافه الؤثرة و الوفيرة فاستحق لقب أفضل هداف في بطولة الأندية الأوروبية لموسم (2002-2003)وفاز بلقب هداف الدوري الانجليزي في ذلك الموسم ب(25)هدفاً



لعب في موسم (2002-2003)مع فريقه مانشستر يونايتد(34)مباراة و سجل (25)هدفاً.وبلغ مجموع مبارياته حتى نهاية الموسم الماضي (233)مباراة....وأهدافه (140)هدفاً.


سجله الكروي:


- موسم (1993-1994)لعب مع فريق دين بوش الهولندي (96)مباراة سجل خلالها (17)هدفاً.موسم (1997-1998)لعب مع فريق هير نيفين (31)مباراة سجل خلالها (13)هدفاً.من موسم(1998-1999)حتى موسم (2000-2001)لعب مع أيندهوفن الهولندي
(68)مباراة و سجل (62)هدفاً. في موسمي (2001-2002) و (2002-2003)لعب مع مانشيستر يونايتد الانجليزي (66)مباراة و سجل (48)هدفاً.



الألقاب:
- هداف الدوري الهولندي موسمي (1998-1999) و (1999-2000).
بطولة الدوري الهولندي موسم (2000-2001) .بطولة الدوري الانجليزي موسم (2003).هداف الدوري الانجليزي موسم (2002-2003).هداف بطولة الأندية الأوروبية موسم(2002-2003).



*عمره:27سنة.
*الطول:188سم
*الوزن:80كيلو جراماً
*النادي:مانشيستر يونايتد الانجليزي.عدد المباريات الدولية35)مباراة.عدد الأهداف الدولية 20)هدفاً
*مميزاته:تصعب مراقبته على أي مدافع منافس فهو ينطلق بسرعة الصاروخمهما كانت المساحات أمامه ضيقة.كما يتميز بقوة التسديد بالقدمين و الرأس , وبدقة التمركز و التحرك..لذلك لا يجد صعوبة اختيار الموقع المناسب للكرة المناسبة


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو جمعه
عضو متميز ...
عضو متميز  ...
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 268
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: كل شيء عن حياة نجوم الكرة   السبت يونيو 28, 2008 5:52 pm


محمد الدعيع



يعد الحارس الدولي محمد الدعيع أحد أبرز الحراس في تاريخ الكرة الخليجية ، وقد تم اختياره مؤخراً كحارس القرن على مستوى القارة الآسيوية بكاملها ويعد هذا إنجاز كبير وغير مسبوق .
الدعيع الآن يقترب من الوصول إلى لقب عميد لاعبي العالم كأكثر لاعب شارك في مباريات دولية حيث وصل مجموع مبارياته حتى الأن ( 152 ) مباراة دولية ، وستصل بعد انتهاء البطولة إلى ( 157 ) مباراة دولية فيما لو شارك في جميع المباريات .
الجماهير السعودية تعتبر الدعيع مصدر ثقة واطمئنان في الذود عن مرمى المنتخب السعودي .




معلومات سريعة :
الفريق : الهلال
تاريخ الميلاد : 1972 م
الطول : 186
الوزن : 75
المركز : حارس مرمى
المباريات الدولية : 152
الأهداف :-

_________________________


هو محمد بن عبدالعزيز الدعيع الشمري ،، ولد عام 1972 بمدينة حائل ،، و التحق بنادي الطائي بمدينة حائل ،، ليمارس لعبة كرة اليد هناك كحارس مرمى لفريق الطائي للناشئين لكرة اليد ،، وعمره يقارب الثامنة ،، وبرز في هذا المركز بشكل لافت للنظر للغاية ،،


وبعد خمس سنوات من أنضمامه لنادي الطائي ،، أي عندما بلغ محمد الثالثة عشر من عمره ،، كان فريق الطائي للناشئين لكرة القدم يعاني من مشكلة عويصة في حراسة المرمى ،، فطلب مدرب ناشئي الطائي لكرة القدم (( المدرب الوطني فرج الطلال )) من مدرب ناشئي الطائي لكرة اليد ،، تحويل محمد إلى فريق كرة القدم لحاجة الفريق الماسة له ،، و بالفعل انتقل محمد الدعيع للعبة كرة القدم ،، بعد أن ساهم أخاه عبدالله حارس نادي الطائي لكرة القدم آنذاك بأقناعه بالتحول إلى حارس مرمى لفريق كرة القدم ،، وكان هذا التحول الصدفة الأفضل من ألف ميعاد ،،




(( بدايات الكفاح الكروي ))



ولتبدأ بالتالي مسيرة محمد الدعيع مع العناء و الكفاح الكروي ،، الذي لا ينتهي ،، فبدأ أول مباراة له مع نادي النصر للناشئين ،، والذين كان نصف لاعبيهم تقريباً لاعبين أساسيين في منتخب المملكة للناشئين ،، وذلك عام 1987 ،، وكانت تلك المباراة بطاقة التعريف التي أستطاع من خلالها محمد أقناع المسؤولين عن المنتخب السعودي للناشئين بضمه لتشكيلية المنتخب المشاركة بكأس العالم للناشئين عام 1987 ,,



(( عربون المحبة ))



و أنضم محمد الدعيع للتشكيلية الرئيسية لمنتخب الناشئين ،، ووصل مع المنتخب لدور الأربعة في كأس العالم للناشئين عام 1987 ،، ولم يحبط محمد من هذا الخروج ،، فواصل عطائاته الرائعة ،، لينضم مرة أخرى لتشكيلية منتخب الناشئين المتوجه لأسكتلندا ،، لخوض غمار نهائيات كأس العالم للناشئين عام 1989 ،، و أبدع محمد هناك ،، وسطر مع المنتخب الناشيء أبداعات لا تنسى ،، حتى وصل منتخبنا إلى نهائي كأس العالم ليواجه منتخب أسكتلندا (( صاحب الأرض والجمهور )) ،، ويعود محمد مع زملائه بأهدائنا للقب كبير إلا وهو لقب
(( كأس العالم للناشئين )) ،، بعد أن أبدع محمد في صد ركلات الترجيح الأسكتلندية ،، و كانت هذه البطولة عربون محبتنا لمحمد الدعيع ،،،



(( الشهرة العالمية ))



وانتقل محمد بعد ذلك إلى حراسة فئة الشباب لنادي الطائي ،، ومن ثم لحراسة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الطائي ،، وواصل محمد تألقه في ظل تجاهل أعلامي (( معتاد )) ،، ليكون بالتالي لمحمد ميعاد مع تمثيل المنتخب السعودي الأول ،، في التصفيات النهائية لكأس العالم 1994 ،، وعمره 21 عاما فقط ،، مع المدرب الوطني محمد الخراشي ،، ويتأهل منتخبنا للمرة الأولى في تاريخه إلى كأس العالم ،، لتتوطد العلاقة بين محمد و كأس العالم ،، وفي خلال خمسة مباريات في هذه التصفيات النهائية والتي حمى فيها محمد الدعيع عرين الأخضر ،، دخل في مرماه ستة أهداف بمعدل 1.2 هدف في المباراة الواحدة ،، وهي نسبة جيدة لحارس مرمى في ظل عمره الصغير ،، وحداثة عهده بالمشاركة مع المنتخب الأول ،،

وفي صيف عام 1994 توجه محمد مع المنتخب للولايات المتحدة الامريكية ،، من أجل المشاركة في كأس العالم ،، تحت قيادة الأرجنتيني المغمور سولاري ،، فلعب الدعيع أمام هولندا ،، وكان رائعا رغم خطأئه الفادح،، فأوقف خطورة بيرجكامب
(( أحد أشهر مهاجمي العالم )) وتصدى لتسديدات كويمان التي عجز عن ردها كبار حراس المرمى في العالم ،، ثم واصل أجادته أمام المغرب ،، وكان سداً منيعاً أمام خطورة مهاجمي المغرب ،، ثم عاد في مباراة التاريخ أمام بلجيكا ،، ليوقف زحف البلجيك ،، وينهي أسطورة انزو شيفو من علام الكرة ،، وهو أسطورة بلجيكا في كرة القدم ،، ليتأهل وعمره 22 عاماً للدور الثاني مع المنتخب السعودي في أول مشاركة له وللمنتخب في كأس العالم ،، وتقابل منتخبنا مع منتخب السويد (( ثالث كأس العالم )) ،، الذي انهى مشوارنا في كأس العالم بثلاثة أهداف ،، كان من الصعوبة على الدعيع أن يتصدى لها ،، ليخرج منتخبنا من كأس العالم بستة أهداف خلال أربع مباريات بمعدل 1.5 في المباراة الواحدة ،، وذلك خلال أول مشاركة للدعيع وللمنتخب في كأس العالم ،،لذا كان أجبارياً على الأتحاد الدولي لكرة القدم ((الفيفا )) أن يختار الدعيع ضمن أفضل عشرة حراس بهذه الكأس العالمية ،، محتلاً المركز التاسع بينهم ،، رغم صغر سنه ،، وقلة مشاركاته مع الفريق الاول ،،،




(( الزعامة الخليجية ))



وبعد عودة المنتخب للمملكة ،، توجه محمد مع المنتخب إلى دولة الأمارات العربية المتحدة للمشاركة في كأس الخليج الثالثة عشر عام 1994،، تلك البطولة التي أستعصت علينا كثيراً ،،، ولم نستتطع فك شفرتها السرية ألا أن الدعيع أثبت للجميع أنه وجه السعد على الكرة السعودية بحق ،، ففك طلاسم اللغز الخليجي ،، وأثبت زعامتنا الخليجية ،، بعد أن ساهم مع المنتخب في الفوز بهذه البطولة ،، حيث اكتسح منتخبنا أشقائه الخليجيين ،، ولم يدخل مرمى الدعيع سوى أربعة أهداف خلال خمس مباريات بمعدل 0.8 هدف في المباراة الواحدة ،، ليحقق بالتالي محمد ما عجز عنه بعض كبار اللاعبين السعوديين ،،،



سحبة رائعة وباليد من الدعيع لأحد لاعبي الاتحاد



(( الزعامة الآسيوية ))



وبعد أحراز الكأس الخليجية ،، عاد محمد ليخوض غمار التصفيات الأولية لكأس الآمم الآسيوية مع المنتخب السعودي ،، فشارك مع المنتخب في ثلاثة مباريات لم يدخل فيه خلالها أي هدف ،، وليتأهل مع المنتخب لبطولة كأس الآمم الآسيوية المقامة في الأمارات أيضاً ،، واستطاع تحقيق البطولة مع المنتخب من أمام فم المنتخب الأماراتي بركلات الجزاء الترجيحية الذي أبدع فيها محمد – كعادته - ،، وفي هذه البطولة دخل مرمى محمد الدعيع ستة أهداف خلال ستة مباريات بمعدل هدف في كل مباراة ،، رغم أن جميع الأهداف الستة أتت في مباراتين فقط أمام أيران بعد ضمان المنتخب للتأهل للدور الثاني ،، وفي مباراة الصين ،، ليؤكد محمد الزعامة الخليجية والآسيوية وتتبقى له الزعامة العربية ،، بعد أن أثبت عالمية منتخبنا ،،



لقطة رائعة للدعيع وهو يطير لالتقاط كرة من فريق تشرين السوري



(( الأخفاق الخليجي ))



وبعد ذلك شارك محمد مع المنتخب ،، في بطولة الخليج المقامة في عمان عام 1996 ،، ولم يستطع منتخبنا بوجود الدعيع من تحقيق الأداء والنتائج المطلوبة ،، فحل منتخبنا ثالثاً ،،، بعد أن دخل مرمى محمد ستة أهداف خلال خمس مباريات بمعدل 1.2 هدف في المباراة الواحدة ,,,



الدعيع يتصدى لانفرادة للاعب العراقي عماد محمد



(( العالمية للمرة الثانية ))



ومع انطلاق عام 1997 ،، بدأت التصفيات الأولية لكأس العالم ،، وبالتأكيد كان محمد ضمن التشكيلة الأساسية للمنتخب ،، وتأهل منتخبنا للتصفيات النهائية بعد أن تصدر مجموعته ،، ولم يدخل في مرمى الدعيع سوى هدف وحيد خلال ستة مباريات بمعدل 0.38 هدف في المباراة الواحدة ،،
وفي التصفيات النهائية شارك محمد مع المنتخب ،، وتأهل منتخبنا مباشرة لكأس العالم ،، بعد أن تصدر مجموعته كعادته ،، ودخل مرمى الدعيع ستة أهداف خلال ثمانية مباريات بمعدل 0.75 هدف في المباراة الواحدة ،،،
وفي كأس العالم خرج منتخبنا من الدور الأول وسط أداء مخيب للآمال ،، أثر تخبطات فنية وأدارية ،، ودخل مرمى محمد خلال هذه البطولة سبعة أهداف خلال ثلاثة مباريات بمعدل 2.3 هدف في المباراة الواحدة !!! ولكنه اختير كأفضل لاعب ضمن منتخبنا ضمن مباراة منتخينا مع المنتخب الفرنسي (( بطل العالم والمستضيف )) ،،



(( الأخفاق الخليجي مرة أخرى ))



ثم عاد مع المنتخب عام 1998 ،، ليخوض غمار كأس الخليج في البحرين و أخفق منتخبنا في أحراز البطولة وحل ثانياً ،،، بسبب الطرق الدفاعية التي أنتهجتها الفرق الخليجية مع منتخبنا ،، ورغم ذلك لم يدخل مرمى الدعيع سوى هدفين خلال خمس مباريات بمعدل 0.4 هدف في المباراة الواحدة ،



(( الزعامة العربية ))


و في عام 1998 ايضا توجه منتخبنا إلى قطر ،، للمشاركة في بطولة العرب ،، وسط نقص كبير ،، إلا أن وجود الدعيع وماطر ويوسف وعبيد والتيماوي كان لصالح المنتخب فحقق منتخبنا البطولة بيسر كبير ،، بعد أكتساحه لقطر (( صاحبة الارض والجمهور )) بثلاثة أهداف لهدف ،، ولم يدخل في مرمى محمد خلال هذه البطولة سوى ثلاثة أهداف خلال أربعة مباريات بمعدل 0.75 هدف .



(( كأس القارات ))



و من المشاركات التي لا تنسى لمحمد مشاركته في كأس القارات ،، تلك البطولة التي كانت مصدر حزن لمحمد نظراً لأن أكبر النتائج التي دخلت في مرماه ففي البطولة الثانية عام 1995 بالرياض ،، دخل مرمى محمد أربعة أهداف خلال مباراتين فقط بمعدل هدفين في كل مباراة ،،
وفي البطولة الثالثة عام 1997 بالرياض دخل مرمى محمد ثمانية أهداف خلال ثلاثة مباريات فقط بمعدل 2.6 هدف في المباراة الواحدة
وفي البطولة الرابعة بالمكسيك عام 1999 دخل مرمى محمد 15 هدف خلال اربعة مباريات فقط بمعدل 3.75 !!! ،، حيث شملت هذه البطولة على أقسى نتيجة أتخمت بها شباك محمد ،، أمام البرازيل بثمانية أهداف

كما شارك محمد في البطولة الآفرواسيوية التي خسرها المنتخب من أمام المنتخب الجنوب افريقي بعد الخسارة في كيب تاون بهدف وحيد





(( الحظ العنيد ))



وفي عام 2000 شارك محمد مع المنتخب في كأس الآمم الآسيوية المقامة في لبنان وقد خسر منتخبنا النهائي أمام اليابانيين بهدف وحيد ،، فيما دخل مرمى الدعيع ثمانية أهداف خلال ستة مباريات بمعدل 1.3 هدف في المباراة الواحدة ،، وكانت خمسة من تلك الأهداف قد سجلت بقدم اليابانيين ،،



(( الثالثة ثابتة ))



لعب الدعيع مع منتخبنا في التصفيات الأولية لكأس العالم 2002 بالدمام ،، ولم يدخل مرماه أي هدف ،، وفي التصفيات النهائية غاب عن المنتخب ،،ولم يحضر الا في اخر مباراتين امام تايلند والعراق ،، والتي أهلت المنتخب لكأس العالم ،،



الدعيع يمسك بكرة عرضية خطيرة بيد واحدة



مع الأندية



تربى محمد في نادي الطائي ومثله ،، حتى أستطاع تحقيق أنجاز كبير للنادي بالوصول لنهائي كأس ولي العهد عام 1417 بعد أن أزاح أقوى المنافسين (( الهلال )) بعد أن تصدى الدعيع لثلاث ركلات جزائية هلالية في دور ال16 ،، ولكنه خسر أمام الأتحاد بهدفين دون مقابل في النهائي ،،
ثم انتقل محمد إلى نادي الهلال منتصف عام 1419 بمبلغ قدره خمس ملايين ونصف مليون ريال سعودي (( مليون ونصف دولار امريكي )) ،،
ليساهم محمد مع الهلال في عام 1420 في تحقيق كأس الاتحاد السعودي بالهدف الذهبي أمام الشباب ،، ثم كأس المؤسس من أمام الأهلي بهدفين لهدف ،، ثم الفوز بكأس ولي العهد من أمام الشباب بثلاثية نظيفة ،، ثم بطولة الاندية الاسيوية ابطال الدوري بثلاثة اهداف لهدفين أمام جابيلو ايواتا الياباني ،،
وفي عام 1421 حقق الدعيع مع الهلال بطولة الصداقة بالفوز على منتخب عسير بركلات الجزاء ،، ثم كأس الاندية العربية ابطال الكؤوس من امام النصر بهدفين لهدف ،، ثم كأس السوبر الاسيوية من امام شميزو الياباني ،، ومن ثم بطولة النخبة من امام النصر ،، واخيرا بطولة الرئيس المصري حسني مبارك من امام الاسماعيلي المصري ،،

لماذا لا ينصب الدعيع رسمياً ؟؟

من يرى هذه الأنجازات ويحكم بعقله سيرى الدعيع الأحق بلاعب القرن في المملكة ولكن لماذ لا ينصب الدعيع رسمياً ،، :

# أهتمام الاعلام والجماهير باللاعب الهجومي
# عدو وجود أهتمام أعلامي بنادي الطائي
# وجود محمد بنادي الهلال ،، وتأثير الصحافة المعادية للنادي
# خوف الأتحاد السعودي من أثارة الموضوع لاسباب معروفة




دعيعيات



# الدعيع هو من حصل على لقب حارس القرن الاسيوي من الاتحاد الدولي لاحصائيات كرة القدم
# من القاب الدعيع (( الحارس المطاطي - الاخطبوط ))
# يتميز الدعيع بأجادة الخروج للكرات العرضية والتصدي للبلنتيات بالاضافة لهدوئه اثناء اللعب
# يرضون أن يقارنوا الخوجلي بالدعيع ولا يرضون ان نقارن سامي بماجد والمشكلة أنهم في كلا المرتين هم الخاسريين
# الحارس المتسدح لم يمثل المنتخب الا بعد بلوغه ال27 من عمره بينما الدعيع مثل المنتخب منذ الخامسة عشر من عمره ،، هنا الفرق بين الحارس المتميز والحارس الطفرة
# بعد أن تصدى لثلاث ركلات جزائية للهلال ،، سمي بالاسطورة ،، وعندما انتقل للهلال وجحد انديتهم ،، اصبح الفاشل
# الى من سيأتي ويقول ماجد لاعب القرن ،، اقول له قبل النقاش ماجد لاعب كبير ولكن معلومة قبل النقاش مل حققه الدعيع في سنتين مع الهلال ( 9 بطولات ) يقارب ماحققه ماجد في 19 سنة ( 11 بطولة )
مع العلم انه من الغباء ان تناقش في استحقاق الدعيع لهذا اللقب بعد الكلام الموجود أعلاه
# لنا لغة الارقام ولهم العبارات الانشائية

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ادارة روووعه

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 484
العمر : 33
الموقع : منتديات رووووعه
العمل/الترفيه : الانترنت
المزاج : عاطفي ورومنسي ورايق
تاريخ التسجيل : 26/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: $$$$$ كل شيء عن حياة نجوم كرة القدم العالمية $$$$$$   الأحد يونيو 29, 2008 5:39 am

يسلموووووووووووووووو ابو جمعه علي النقل الرائع

ويعطيك 1000 1000 1000 عافية يا رب

موضوع بغاية الروووعه

عن عمالقة كرة القدم العالمية

تحياتي الك مع فائق الاحترام والتقدير

ادارة روووعه

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ra-love.yoo7.com
 
$$$$$ كل شيء عن حياة نجوم كرة القدم العالمية $$$$$$
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
°ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ° منتديـــات روووعــــــه °ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ° :: °•.ღ.•° منتدى كرة القدم°•.ღ.•°-
انتقل الى: